رئيسىعالم الفنفيديوملفات وتقاريرمنوعات

فيلم Contagion منذ 9 سنوات .. يحاكي واقع «فيروس كورونا» الآن

فيلم كونتيجن «العدوى» يتطابق مع الهلع الذي يعيشه العالم حالياً

كتبت: تقوى جميل 

عاد فيلم الإثارة والتشويق Contagion “العدوى” الذى صدر عام 2011 إلى قائمة الأفلام الأمريكية الأكثر طلباً من متجر “آيتيونر” الخاص بشركة آبل، وقفز الفيلم إلى المرتبة الثامنة ضمن الأفلام الأمريكية الأكثر مشاهدة حول العالم، وجاء مباشرة بعد فيلم هارى بوتر.

وقد كان هذا Contagion فى المرتبة 270 من حيث الافلام الأكثر مشاهدة حول العالم، حتى فترة قريبة في ديسمبر 2019 قبل بداية تفشي فيروس كورونا “كوفيد-١٩”، والغريب أن الفيلم لم يلقى هذا الإقبال الشديد عند بداية صدوره عام 2011 .

فيلم Contagion العدوى

وتدور أحداث الفيلم حول وباء ينتقل عبر اللمس والهواء تصاب به سيدة أعمال عبر رحلة عمل تقوم بها فى الصين وتعود إلى ديارها ويتسبب هذا الوباء بوفاتها ثم ينتقل إلى ابنها وسرعان ما يموت بعدها.

والسبب خلف تواجد هذا الوباء” إن إي فى1″ هو أن كان هناك طاهي فى مدينة “هونغ كونغ” لامس إحدى الخنازير المذبوحة التى انتقلت إليها العدوى عن طريق الخفافيش، ومن خلال احداث الفيلم يحاول المختصين والباحثين إيجاد بعض الحلول العلمية للسيطرة على هذا الوباء من خلال تقديم مصل يساعد على إيقاف انتشاره.

فيلم Contagion العدوى الذي تنبأ بفيروس كورونا منذ 2011

وبلغ عدد الضحايا فى الفيلم حوالى 26 مليون شخص فى جميع أنحاء العالم فى غصون شهر واحد فقط، وتم وضع مدينة شيكاغو الأمريكية تحت الحجر الصحى فى أثناء تفشي هذا الوباء.

وفاجأ فيلم “كونتيجن” الجمهور في جميع أنحاء العالم لوجود أوجه شبه كبير بينه وبين الأوضاع الراهنة التى نعيشها هذه الفترة فى ظل تفشي فيروس كورونا “كوفيد-19″، حيث يعتقد البعض ان سبب فى انتشار فيروس كورونا هى الخفافيش أيضاً.

عرض مختصر لفيلم «العدوى» 2011 Contagion Trailer

وكان الغرض الأساسي في الفيلم أثناء إعداد السيناريو الخاص به هو إظهار أن مجتمعنا المعاصر معرض لتفشي مثل هذه الاوبئة والأمراض، والفيلم به مصداقية علمية كبيرة تحاكي الواقع الحالي، حيث تم الاستعانة أثناء إعداده باستشارة العديد من العلماء والمختصين فى مجال الفيروسات والأوبئة فى أمريكا.

والفيلم من بطولة” ماريون كوتيار، مات ديمون، جوينيث بالترو، جود لو، لورنس فيشبورن” ومن إخراج المخرج ” ستيڤن سودربرغ” ومن إنتاج ” يناسب شير” ، وتم تصوير الفيلم فى العديد من المدن المختلفة حول العالم ” سان فرانسيسكو، چنيف، هونغ كونغ، جورجيا” ، وتم انتاج الفيلم تحت ميزانية تقدر بحوالى 60 مليون دولار أمريكى وحقق إيرادات بنحو 135 مليون دولار أمريكى.

شاهد فيلم Contagion الذي تنبأ بكرونا منذ 2011 مترجم بالكامل 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى