الأخبارخدماترئيسى

في ثاني أيام العيد.. جرام الذهب عيار 21 يستقر عند 1005 جنيه في السوق المحلي

استقرت أسعار الذهب بشكل ملحوظ في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك اليوم، بالتزامن مع استقرار سعر الذهب العالمي في إجازة البورصات العالمية.

وشهد الذهب موجة ارتفاع مع دخول عيد الأضحى، نتيجة لزيادة الإقبال عليه، ليسجل أعلى قفزاته خلال أسبوع، بعد عدة انخفاضات منذ يوم الثلاثاء الماضي وصل خلالها المعدن النفيس لأدنى مستوياته، في حين استقرت أسعار الذهب في البورصات العالمية عند الانخفاض الذي سجلته مساء أمس بمعدل 1.28%، لتبلغ 1742.35 دولار للأوقية، في أولى أيام إجازة البورصات العالمية.

اسعار الذهب في محلات الصاغة اليوم الأحد

عيار 24

سجل جرام الذهب عيار 24 نحو 1148.5 جنيها للجرام، ويعتبر العيار الأعلى سعرا في مصر والأغلى قيمة.

عيار 21

كما استقر سعر الذهب عيار 21 في السوق المحلية في بداية تعاملات اليوم، مسجلًا نحو 1005 جنيهات للجرام، حيث يعد العيار الأكثر مبيعًا في السوق المحلية.

عيار 18

بينما بلغ سعر الذهب عيار 18 اليوم، نحو 861.5 جنيها للجرام.

الجنيه الذهب اليوم

كما بلغ سعر الجنيه الذهب، نحو 8040 جنيهًا، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

وتختلف أسعار الذهب في مصر حسب سعر المصنعية، والذي يتباين من محل لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

الذهب عالميا

استقرت أسعار الذهب في البورصات العالمية في بداية تعاملات اليوم،  بعد أن تراجعت مساء الجمعة عقب صدور بيانات سوق العمل الأمريكية والتي جاءت كالتالي:

سجل تقرير التوظيف بالقطاع الخاص 372 ألف القراءة السابقة 390 ألف وظيفة، المتوقع 268 ألف

كما بلغ معدل البطالة الحالي 3.6 القراءة السابقة 3.6%، وبلغ متوسط الأجور في الساعة 0.3 القراءة السابقة 0.3% (على أساس سنوي)، مما أثر بالسلب على الذهب ليتراجع مسجلا 1742.35 دولار للأوقية، نتيجة لانطلاق مؤشر الدولار  بقوة فوق مستويات 107، فضلا عن ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عامين إلى 3.13%، وانقلاب منحنى العائد لـ 7 نقاط، حيث يعتبر انقلاب منحنى العائد نذير ركود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى