أسواق المالرئيسى

في منتصف الجبهة.. «الاحتياطي الفيدرالي» يضرب مؤشر الدولار ويصعد بالذهب 0.43% اليوم

كتبت: أمل سعداوي

تباينت حركة أسواق المال العالمية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، ليرتفع الذهب بنحو 0.43%، بينما يتراجع مؤشر الدولار والنفط.

وفي السطور التالية يرصد موقع «عالم البيزنس» حركة أسواق المال العالمية خلال تعاملات اليوم.

حركة مؤشر الدولار

الذهب الدولار المعدن النفيس
الدولار الامريكي

تراجع مؤشر الدولار بنحو 0.46%، ليصل إلى مستويات الـ 105.86 نقطة، وسط ترقب المستثمرين لاجتماع الاحتياطي الفيدرالي المقبل والذي أشار في وقت سابق أمس أنه من الممكن أن يتم الاتجاه نحو تباطأ وتيرة زيادة أسعار الفائدة مع انخفاض معدلات التضخم في شهر أكتوبر الماضي لمستويات دون الـ8%.

وتوقع الخبراء والمحللون، أن يشهد الدولار خلال الفترة المقبلة تراجعًا مع تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي، جيرم بأول.

حركة الذهب

أسعار الذهب
الذهب

كما ارتفعت أسعار الذهب عالميًا خلال تعاملات اليوم بنحو 0.43% لتصل إلى مستويات الـ 1775.5 دولار للاونصة.

وتوقع الخبراء أن يشهد الذهب مكاسب قوية على المدى المتوسط، في حال أعرب الفيدرالي الأمريكي عن التباطئ عن تشديد السياسة النقدية واستقرت الأسعار العالمية فوق 1700 دولار..

حركة النفط

بينما هبطت أسعار النفط بنحو 0.42%، لتصل إلى مستويات الـ 92.69 دولار البرميل.

وجاء هذا التراجع بعد ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19 في الصين، وزيادة مخاوف من انخفاض استهلاك الوقود في أكبر دولة مستوردة للنفط الخام في العالم هذا بجاب تخفيض منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” توقعاتها للطلب العالمي في 2022..

حيث قلصت منظمة الدول المصدرة للنفط «أوبك» توقعاتها بشأن نمو الطلب العالمي على النفط خلال العام 2022، وذلك بمقدار 100 ألف برميل يوميًا، ليصل إلى 2.5 مليون برميل يوميًا.

كما خفضت توقعاتها بنفس الكمية خلال عام 2023، ليصل إلى 2.2 مليون برميل يوميًا، مرجعة السبب في ذلك إلى سياسة “صفر كوفيد” التي تتبعها الصين، والشكوك الجيوسياسية العالمية، هذا بجانب ضعف الأنشطة الاقتصادية

وأوضحت المنظمة، أن المعروض النفطي من خارج المنظمة سينمو خلال العام الجاري بنحو 1.9 مليون برميل يوميًا، وبمقدار 1.5 مليون برميل يوميًا خلال عام 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى