رئيسىعالم الفنملفات وتقارير

رغم غياب «ألمع» نجوم الصف الأول.. قائمة مسلسلات رمضان 2023 خلطة سحرية تتسابق لجذب المشاهدين

كتبت: تقى أيمن

يتسابق صناع مسلسلات رمضان 2023 .. التي تفصلنا أيام عن مشاهدتها عبر الشاشات، لتقديم العديد من الأعمال المتنوعة بين الكوميديا والدراما والرومانسي والأكشن، بمشاركة باقة من الفنانين الذي اعتاد ظهورهم كل عام في السباق الرمضاني، مثل الفنان محمد رمضان وياسر جلال ويسرا.

يستعرض موقع «عالم البيزنس» في السطور التالية، قائمة مسلسلات رمضان 2023، المقرر عرضها في الموسم الدرامي لعام المقبل.

قائمة مسلسلات رمضان 2023

رمضان كريم 2

رمضان كريم الجزء الثاني

يعود مسلسل «رمضان كريم»، بجزء ثاني في الموسم الرمضاني 2023، ومن المقرر أن يستكمل أحداث الجزء الأول التي تناول فيها قضايا جديدة تخص المجتمع المصري، ومنها قضية الثانوية العامة.

وكان الجزء الأول من مسلسل رمضان كريم، قد حقق نجاحًا كبيرًا، بسبب عرضه للأحداث الواقعية، وتناوله تفاصيل الحياة اليومية للأسر المصرية خلال شهر رمضان.

والمسلسل من تأليف أحمد عبد الله، وإنتاج شركة السبكي، وإخراج سامح عبد العزيز، وأبطال الجزء الجديد من العمل هم: سيد رجب، بيومي فؤاد، سلوى عثمان، صبري فواز، محمد لطفي، أحمد صيام، نجلاء بدر، نهى صالح، كريم الأبنودي، كريم عفيفي، رانيا فتح الله، شريف حسني، دينا محسن ويزو، إنعام سالوسة، وسلوى خطاب.

ضرب نار

مسلسل ضرب نار

يعتبر مسلسل «ضرب نار» الذي يجمع ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي من أكثر الأعمال المنتظرة في قائمة مسلسلات رمضان 2023، والذي يشارك فيه بطولته سهير المرشدي وانتصار وبدرية طلبة.

والمسلسل من تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج مصطفى فكري، ويدور حول قصة حب بين شاب عصامي وفتاة في حي شبرا تحوطها كثير من المشكلات.

العمدة

مسلسل جعفر العمدة

وكعادته يشارك محمد رمضان في سباق مسلسلات رمضان 2023 بمسلسل «العمدة» الذي يقوم فيه بشخصية جعفر العمدة، رجل الأعمال الذي يعيش في حي السيدة زينب ومتزوج من 3 سيدات، وإلى جانب ذلك يعاني من أحزان عدم عودة ابنه المختطف منذ 20 عامًا.

والمسلسل من تأليف محمد سامي، والسيناريو والحوار مهاب طارق، ويشارك في البطولة زينة ومي كساب وإيمان العاصي ومنة فضالي.

حمدلله على السلامة

بينما تقدم الفنانة يسرا مسلسل «حمد الله على السلامة» الذي يركز على التغيرات التي طرأت على المجتمع المصري، وتلاحظها منى السويسي التي تعود إلى مصر مع أبنائها بعد سنوات طويلة من الغُربة عقب وفاة زوجها.

يشارك في بطولة المسلسل شيماء سيف وآدم الشرقاوي ومايان السيد، وهو من تأليف محمد ذو الفقار وإخراج عمرو صلاح، وتأتي أحداثه في قالب اجتماعي كوميدي.

تحت الوصاية

كذلك تقوم منى زكي من خلال مسلسها «تحت الوصاية»، بدور سيدة تعمل في دهن السفن والمراكب في الميناء بمحافظة دمياط، في محاولة أن تسد احتياجات البيت بعد وفاة زوجها، وهي القصة التي ألفها شيرين ومحمد دياب، ومن إخراج محمد شاكر خضير.

الكبير أوي الجزء الـ7

مسلسل الكبير أوي الجزء السابع

كما يستكمل أحمد مكي سلسلة «الكبير»، بالجزء السابع للمسلسل «الكبير أوي 7»، خاصة مع استحداث شخصيات جديدة يمكنها أن تخلق مواقف كوميدية مختلفة، ويشارك في المسلسل نفس طاقم العمل من محمد سلام وهشام إسماعيل ورحمة أحمد وبيومي فؤاد.

عملة نادرة

كذلك تُقدم الفنانة نيللي كريم مسلسل «عملة نادرة» الذي تدور أحداثه في صعيد مصر، ويشاركها في البطولة أحمد عيد بعد غياب طويل عن السينما والتلفزيون، وجمال سليمان وجومانا مراد وندى موسى ومريم الخشت.

والمسلسل يأتي تحديا لنيللي كريم في تقديم اللهجة الصعيدية للمرة الاولى، ويعتبر من ضمن قائمة مسلسلات رمضان 2023 التي تبرز دور المرأة وتدور أحداثه في صعيد مصر، وهو من تأليف مدحت العدل وإخراج محمد العدل “ماندو”.

حضرة العمدة

مسلسل حضرة العمدة

فيما تخوض النجمة روبي سباق مسلسلات رمضان 2023 بمسلسلها «حضرة العمدة» حيث تجسد دور سيدة تعمل عمدة من قرى مصر، وتدور أحداث المسلسل حول كيف يمكن أن تستقبل أهالي القرية الأمر.

والمسلسل من تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج عادل أديب، ويشارك في البطولة يقوم سميحة أيوب ومحمود عبد المغني ولطفي لبيب وصلاح عبد الله وبسمة وأحمد رزق.

نرشح لك: 32 عمل درامي بموسم مسلسلات رمضان 2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى