رئيسىملفات وتقارير

قادة العالم وكبار رجال الدول يهنئون الأمة الإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم

كتبت: تقى أيمن

حرص عدد من قادة العالم وكبار رجال الدول على تهنئة المسلمين في جميع أنحاء العالم بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم 2023، منذ إعلان عدد من الدول عن ثبوت رؤية الهلال، أمس الأربعاء ليكون اليوم الخميس أول أيام رمضان.

الرئيس السيسي

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، المسلمين في جميع أنحاء العالم في عدة برقيات بمناسبة قدوم شهر رمضان، داعياً الله تعالى أن يتقبل صيامنا وقيامنا وصالح أعمالنا في هذا الشهر الكريم، وأن يعيده بالخير واليمن والبركات، وعلى مصرنا الغالية بالمزيد من التنمية والتقدم والازدهار.

جو بايدن

جو بايدن
جو بايدن

كما حرص الرئيس الأمريكى جو بايدن، على تهنئة المسلمين في الولايات المتحدة وحول العالم بحلول شهر رمضان المبارك، قائلاً: «نتقدم بأطيب تمنياتنا للمجتمعات المسلمة في جميع أنحاء البلاد وحول العالم بمناسبة شهر رمضان المبارك؛ وقت الصيام والنمو الروحاني».

أضاف الرئيس الأمريكي في بيان نشره البيت الأبيض عبر موقعه الالكتروني اليوم الخميس: «خلال هذا الوقت المقدس من التأمل، تؤكد الولايات المتحدة مجددًا دعمها للمجتمعات المسلمة التي تعاني من المصاعب والدمار».

وأكد بايدن، على استمرار الوقوف إلى جانب شعبي تركيا وسوريا اللذان فقدا العديد من أحبائهم خلال الزلازل المدمرة الأخيرة، ومع شعب باكستان، الذي يعيد بناء حياته بعد فيضانات الصيف الماضي.

الملك سلمان

الملك سلمان

كذلك هنأ الملك سلمان بن عبدالعزيز المواطنين والمواطنات والمسلمين في كل مكان بحلول شهر رمضان المبارك.

وذكرت وكالة الانباء السعودية «واس»، أن خادم الحرمين الشريفين يهنئ المواطنين والمواطنات والمسلمين في كل مكان بقرب حلول شهر رمضان المبارك، ويبتهل إلى المولى جل وعلا أن يحمل في ظلاله هذا العام للأمة الإسلامية وللعالم أجمع بشارات الأمل والسلام».

رئيس الوزراء 

كما هنأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الشعب المصري العظيم في الداخل والخارج، وشعوب الأمتين العربية والإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، داعياً المولى عز وجل أن يُعيد هذه المناسبة المباركة على مصرنا العزيزة بالخير والتنمية والاستقرار.

شيخ الأزهر

الازهر
الدكتور أحمد الطيب – شيخ الأزهر الشريف 

كما تقدم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بتهنئة الأمة الإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضانَ الكريمِ المبارك: قائلاً: «أعادَهُ الله علينا وعليكم، وعلى شعوبِ أُمَّتِنا العربيَّةِ والإسلاميَّةِ، باليُمنِ والخير والبركات، والأمنِ والأمان والقوة والازدهار».

وقال شيخ الأزهر، أن هذا الشهر الفضيل اختصه الله بالعديد من الخصل والفضائل، ففيه تتنزل الرحمات والبركات ويغفر الله فيه الذنوب والخطايا، وتتضاعف الحسنات، وتفتح فيه أبواب الجنة، وتغلق أبواب النيران، وتُصفَّد الشياطين، مشيرا إلى أن القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، تزخر وتشهد بما لهذا الشهر من خير عظيم وفضل كبير.

البابا تواضروس

كذلك هنأ البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، المسلمين بحلول شهر رمضان، وذلك خلال اجتماع أمس الأربعاء في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وذكر البابا في تهنئته: «أنتهز هذه الفرصة لأهنئ إخوتنا المسلمين ببداية شهر رمضان، وهو شهر للصوم والعبادة وانسحاق النفس، وتنمية مشاعر التوبة في قلب الإنسان».

أضاف البابا تواضروس: «نهنئ كل المصريين إخوتنا وكل المسؤولين وفي مقدمتهم السيد الرئيس، ونهنئ كل الشعوب الإسلامية بهذا الشهر الذي يعد شهر للفرح والتوبة وللصلوات والعبادة، وينتهي بعيد الفطر المبارك.. كل أحبائنا في كل مكان بخير وصحة وسلام».

نرشح لك: رئيس مجلس الوزراء يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المعظم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى