أهلاويعالم الرياضة

قبل لقاء الليلة.. الأهلي يتفوق تسويقيًا على الرجاء بأكثر من ربع مليار جنيه

كتب: محمـد هاني

يستضيف اليوم الأربعاء، ملعب أحمد بن علي بالعاصمة القطرية الدوحة، نهائي النسخة الـ30 من كأس السوبر الأفريقي بين الأهلي والرجاء المغربي، في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة وسط ترقب كبير من عشاق الفريقين.

الأهلي يتفوق تاريخياً على الأندية المغربية 

يتفوق المارد الأحمر تاريخياً في المواجهات مع الأندية المغربية، حيث واجه الاهلي الأندية المغربية في 24 مناسبة، أستطاع تحقيق الفوز في 10 مناسبات والتعادل في 8 والهزيمة في 6 لقاءات فقط، مسجلاً 30 هدف واستقبلت شباكه 21 هدف.

ومن بين المواجهات الـ24للأندية المغربية، واجه الاهلي فريق الرجاء في 8 مباريات، حقق الأهلي الفوز في 3 مباريات، بينما حقق الرجاء الفوز في 3 مواجهات، فيما سيطر التعادل على مواجهتين.

الأهلي يسعى للقب الثامن 

يسعى النادي الأهلي للحفاظ على لقب العام الماضي، وتحقيق اللقب الثامن له في بطولة السوبر الافريقي، حيث إستطاع الفريق تحقيق اللقب 7 مرات من أصل 9 نهائيات وصل لها، فيما يطمح الرجاء في تحقيق اللقب الثالث له تاريخياً بعد الفوز به عامي 2000 و 2018.

القيمة التسويقية للفريقين

يتفوق لاعبي النادي الأهلي فى القيمة التسويقية على لاعبي الرجاء المغربي، حيث بلغت قيمة قائمة لاعبي المارد الأحمر 31 مليوناً و380 ألف يورو، أي ما يعادل 555 مليون و110 جنيه مصري، فيما بلغت قيمة قائمة لاعبي الرجاء 11 مليون و630 ألف يورو، اي ما يعادل 205 مليون و730 ألف جنيه مصري.

نرشح لك: «الزمالك» يفتح باب الترشح لانتخابات مجلس الإدارة دورة 2021-2025 اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى