أهلاويرئيسىعالم الرياضةملفات وتقارير

قبل مباراة كينيا.. «النني وتريزيجه» يشاركان مران المنتخب الأخير و«الكاف» يحسم موقف الجماهير

كتب: حسام عبدالعظيم

يترقب عشاق كرة القدم في القارة الأفريقية مباراة مثيرة بين منتخبي مصر و كينيا ، في السادسة من مساء بعد غدًا الخميس، على ملعب «كاساراني بنيروبي»، في إطار مواجهات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2022 ، والمقرر إقامتها في الكاميرون.

وتأمل الجماهير المصرية قبل اللقاء أن يقدم المنتخب مستوى أفضل مما يكون وتحقيق الفوز بنتيجة كبيرة، نظراً لدخول المنتخب عناصر جديدة تعتبر من أفضل لاعبي العالم والقارة السمراء، أبرزهم النجم محمد صلاح هداف الدوري الإنجليزي ومن أفضل لاعبي العالم.

مهاجمين بالجملة في مباراة كينيا

وفي وقت لم يتواجد مهاجم صريح لدى المنتخب في الفترة الأخيرة، إنضم إلى المنتخب ثلاث مهاجمين بمستوى عالي، وعلى قدر رفيع من قيادة هجوم المنتخب المصري، وهم:”مصطفى محمد نجم جلاطة سراي التركي، أحمد ياسر ريان نجم سيراميكا كليوباترا، ومحمد شريف، مهاجم النادي الأهلي.

بالإضافة إلى تألق محمد الشناوي حارس مرمى المنتخب في الفترة الأخيره مع الأهلي وحصوله على أفضل لاعب في مباراة بالميراس البرازيلي بكأس العالم للأندية، وتألق نجم الأرسنال محمد النني ومحمود تريزجيه في أستون فيلا بشكل رائع، كل هذه أمور تجعل أنظار الجماهير المصرية تترقب أداء رائع للفريق وإقتناص اللقب الغائب منذ سنوات .

النني وتريزجية و«عبدالله جمعة يخوضون مران المنتخب الأخير

شارك محمد النني خط وسط فريق أرسنال الإنجليزي ومحمود حسن تريزجية جناح فريق أستون فيلا الإنجليزي اليوم الثلاثاء مران المنتخب الأخير بستاد “بتروسبورت” بالقاهرة، بعد إنضمامهم لمعسكر المنتخب، قبل إنطلاق البعثة إلى كينيا لمواجهة المنتخب الكيني في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

كما خاض عبدالله جمعة نجم الزمالك تدريبات المنتخب اليوم، خاصة بعد إنضمامه لمعسكر المنتخب المصري، نتيجة لتعرض أحمد أبو الفتوح نجم القلعة البيضاء لوعكة صحية أثناء تواجده في المنتخب، ليعلن بعدها حسام البدري استبعاده من المنتخب وإنضمام عبدالله جمعة.

غضب في الأهلي بسبب إصابة أيمن أشرف

سادت حالة من الغضب لدى الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، بسبب إصابة أيمن أشرف مدافع وظهير أيسر الفريق أثناء تواجده في معسكرالمنتخب المصري .

وجاء هذا الغضب من جهاز الأهلي،  نتيجة لإمكانية مشاركة أيمن أشرف مع المنتخب المصري  في المبارتين المقبلتين أمام كينيا وجزر القمر، وهذا قد يؤثر على عدم مشاركة الاعب مع فريقه في المباراة المقبلة أمام المريخ السوداني في دوري أبطال أفريقيا، في وقت لا غنى عن أيمن أشرف عن الفريق .

الكاف يحسم موقف حضور الجماهير في مباراة مصر وكينيا

حسم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» موقف حضور الجماهير في مباراة مصر وكينيا المقامة “بنيروبي”، ضمن إطار منافسات الجولة الخامسة من «تصفيات أمم أفريقيا».

وأعلن الاتحاد الأفريقي إقامة المباراة بدون حضور جماهيري، بسب الإجرائت الأحترازية لمواجهة إنتشار فيروس كورونا.

وكان قد أثير في الساعات القليلة الماضية شائعات حول إقامة مباراة مصر وكينيا بحضور جماهيري، إلا أن في الأخير نفى الاتحاد كل ذلك.

ترتيب مجموعة المنتخب المصري

يتربع المنتخب المصري على صدارة المجموعة بصيد8 نقاط وبفارق الأهداف عن منتخب جزر القمر، ويأتي في المركز الثالث المنتخب الكيني برصيد 3 نقاط، وفي الأخير منتخب توجو بنقطتين.

اقرأ أيضًا.. بالأرقام.. تفوق كاسح لأبناء الفراعنة في تاريخ مواجهاتهم مع المنتخب الكيني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى