رئيسىصحةملفات وتقارير

قرارات جديدة لمجلس الوزراء تتعلق بإدارة أزمة كورونا الفترة المقبلة.. تعرف عليها

كتبت: تقى أيمن

اتخذ مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الأربعاء، عدد من القرارات الهامة المتعلقة بإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد الفترة المقبلة، وذلك خلال ترأسه لاجتماع الحكومة الأسبوعي.

وشدد رئيس مجلس الوزراء، على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس، لتجنب البلاد الآثار الاقتصادية السلبية المرتبطة على هذه الخطوة، والتي تمثل خطورة على حياة المواطنين.

يستعرض موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير أهم القرارات التي اتخذها رئيس الوزراء خلال اجتماع اليوم.

إلغاء احتفالات رأس السنة

وقرر مصطفى مدبولي إلغاء احتفالات رأس السنة الميلادية «الكريسماس»، التي ينتج عنها تجمعات كبيرة من المواطنين، وذلك لتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة للحد من انتشار الفيروس.

تخصيص عدد من المستشفيات لعلاج مصابي كورونا

وجه مدبولي، وزيري الصحة والتعليم العالي بتخصيص العدد الكافي من المستشفيات للعزل، وتقديم العلاج اللازم لمصابي كورونا، وتوفير الأكسجين لكل المستشفيات.

ومن جانبها، عرضت هالة زايد، وزيرة الصحة، تقريرًا حول آخر مستجدات وضع فيروس كورونا في مصر، ومدى جاهزية مستشفيات وزارة الصحة لاستقبال حالات كورونا، والجهود المبذولة لدعم القطاع الطبي بكافة متطلباته.

وأشارت هالة زايد، إلى تجهيز 364 مستشفى على مستوى الجمهورية، تتضمن نحو 35 ألف سرير داخلي، و5 آلاف سرير رعاية، و2400 جهاز تنفس، وتوفير 200 جهاز تنفس جديد يتم توزيعها على المستشفيات.

إتاحة موقع إلكتروني لتسجيل الراغبين في تلقي لقاح كورونا

قالت زايد، إنه سيتم توفير موقع إلكتروني لتسجيل الراغبين في تلقي اللقاح، وسيكون التسجيل للعاملين بالقطاع الصحي، وللمواطنين ذوي الأولوية من أصحاب أمراض الأورام، والفشل الكلوي والأمراض المزمنة.

وتم التنسيق مع وزارة الداخلية لتأمين المراكز والوحدات الصحية بكل محافظة، وذلك لتقديم خدمة التلقيح من خلالها.

اقرأ أيضًا.. «مدبولي» يستعرض خطة الحكومة لضبط النمو السكاني خلال الاجتماعي الأسبوعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى