الأخباررئيسى

«قطاع الأعمال»: تشغيل خط إنتاج جديد لبنج الأسنان بـ«الإسكندرية للأدوية» ومضاعفة إنتاج الشركة ليصل إلى 11 مليون كاربولة شهريًا

عصمت: بنج الأسنان منتج استراتيجي ونعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي

أكد المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، أن هناك توجيه بتحقيق الاكتفاء الذاتي من المستلزمات الطبية الحيوية مثل بنج الأسنان، وتم العمل على ذلك خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى بدء تشغيل خط الإنتاج الجديد لبنج الأسنان بشركة الإسكندرية للأدوية التابعة للشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية.

أوضح المهندس عصمت أن الوزارة حريصة على اتخاذ ما يلزم لتوفير مستلزمات الصناعة والخامات اللازمة لعمل خط الإنتاج الجديد بطاقته الإنتاجية القصوى للوفاء باحتياجات السوق المحلية.

بلغت التكلفة الاستثمارية للخط الجديد 45 مليون جنيه، وتصل طاقته الإنتاجية إلى نحو 7 ملايين كاربولة شهريا، وبذلك ترتفع الطاقة الإنتاجية للشركة إلى 11 مليون كاربولة شهريا وهو ما يكفي الاستهلاك المحلي بالإضافة إلى إتاحة كمية للتصدير.

يذكر  أن الشركة تدرس حاليًا إضافة ماكينة لأحدث أنواع الكاربول باستخدام السرنجات الجاهزة للحقن، وهي السرنجات المعبئة مسبقًا للحقن مرة واحدة دون الحاجة لمسدس حقن.

كما أن شركة الإسكندرية للأدوية تعتبر قلعة صناعة بنج الأسنان في مصر والشرق الأوسط، إلى جانب العديد من المستحضرات الأخرى خاصة الأدوية المسكنة للآلام مثل “باي الكوفان”، ومستحضر “بانادول” الذي يتم إنتاجه بالشراكة مع إحدى الشركات العالمية.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى