الأخباررئيسى

قفزة في أسعار الذهب بالسوق المحلي.. وعيار 21 يسجل 2075 جنيها

شهدت أسعار الذهب في السوق المحلي المصري، قفزة لمستويات تاريخية على مدار الأيام الماضية، مع ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية، بفعل تراجع الدولار وتوجه المستثمرين للذهب كملاذ آمن، مع حالة الاضطربات التي تسيطر على القطاع المصرفي الأمريكي، وتزايد التوقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة لعدم الضغط على البنوك، وتفاقهم أزماتها.

أسعار الذهب في السوق المصري

من جانبه قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن ارتفاع أسعار الذهب بقيمة 25 جنيهًا، خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، حيث سجل جرام الذهب عيار 21 مستوى  2075 جنيهًا، بينما سجلت الأوقية مستوى 1989.30 دولارًا.

أوضح سعيد إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 2371 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 1779 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 14 حوالي 1383 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب حوالي 16600 جنيه.

يذكر أن أسعار الذهب كانت قد ارتفعت بقيمة 125 جنيهات خلال تعاملات أمس الجمعة، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21  التعاملات عند مستوى 1945 جنيهات، واختتم التعاملات عند مستوى 2050 جنيهًا، وارتفعت الأوقية بقيمة 59 دولارًا، حيث افتتحت تعاملات الأسبوع عند مستوى 1930 دولارات، واختتمت التعاملات عند مستوى 1989.30 دولارًا.

وأوضح إمبابي، أن ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية لمستوى يقترب من 2000 دولار، بالإضافة إلى تراجع الجنيه أمام الدولار، دفع الذهب لتسجيل مستويات تاريخية بالأسواق المحلية، حيث يمثل السعر بالبورصة العالمية العامل الأبرز في تحديد السعر المحلي.

وتوقع أن تشهد الأسعار مستويات غير مسبوقة، إذ ما قرار البنك المركزي خفض قيمة الجنيه، ما يعزز من ارتفاع الطلب وتوجه المستثمرين للذهب للتحوط والحفاظ على قيمة مدخراتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى