الأخبارتأمينرئيسىعالم الرياضة

قناة مفتوحة تنقل المباراة.. منتخب مصر يواجه كوت ديفوار في أمم أفريقيا الليلة

ينتظر عشاق كرة القدم في مصر والوطن العربي، مباراة منتخب مصر ضد كوت ديفوار في السادسة من مساء اليوم الأربعاء ضمن منافسات دور الـ16، لبطولة أمم أفريقيا 2021.

وأكد البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمصر، أن المنتخب عليه أن يكون الأفضل أمام كوت ديفوار في مباراة الفريقين الأربعاء ضمن لقاءات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

مباراة مصر وكوت ديفوار

وقال كيروش في المؤتمر الصحفي: “يجب أن نكتب التاريخ ونكون الأفضل، تفوق منتخب مصر تاريخيًا على كوت ديفوار أمر مهم لكن الماضي لن يفيدنا”.

وتقابل المنتخب المصري والإفواري على مدار التاريخ 22 مرة في جميع البطولات والتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا ولكأس العالم والمباريات الودية فازت مصر 10 مرات وتعادلا في ست لقاءات وخسر الفراعنة مثلها.

ويركز الجهاز الفنى لمنتخب مصر، بقيادة كارلوس كيروش، على بعض الجمل التى سينفذها فى المباراة، ووضح من خلال تدريبات الفراعنة الأخيرة اتجاه الخواجة للتأمين الدفاعى أمام الأفيال، على أن يتم الاعتماد على المرتدات السريعة لضرب دفاعات كوت ديفوار وهز الشباك.

وكان المنتخب المصري، قد افتتح مشواره في البطولة بالخسارة أمام نيجيريا بهدف دون رد، لكنه أعاد إحياء حظوظه بالفوز على غينيا بيساو في الجولة الثانية ثم فاز على السودان بهدف دون رد ليتأهل لدور الستة عشر للبطولة.

وتأهل منتخب كوت ديفوار بعد أداء مميز وصدارة مستحقة للمجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط، بفوز عريض على الجزائر بنتيجة 3-1 بعد تعادل مثير مع سيراليون بنتيجة 2-2، وقبله الفوز على غينيا الاستوائية بنتيجة 2-1

يدخل منتخب مصر اللقاء ولا بديل أمامه عن الفوز من أجل الحفاظ على استمراره في البطولة والتأهل لدور الثمانية، وهو ما جعل كيروش المدير الفني يعقد اكثر من جلسة مع اللاعبين لتحفيزهم والتأكيد على أهمية وصعوبة الادوار الإقصائية التي تحتاج لمزيد من الجهد والعرق من أجل الوصول لأبعد نقطة في البطولة.

قناة مفتوحة تنقل المبارة

وكانت قناة الجزائرية الأرضية، قد أعلنت عن نقل المباراة الليلة.

اقرأ أيضًا.. منتخب مصر يتأهل لدور الـ 16 بعد الفوز علي السودان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى