الأخبارالشركاترئيسى

«كادمار» للملاحة تفتتح المركز اللوجيستي الأخضر بالعين السخنة باستثمارات 10 ملايين دولار

كتبت: أمل سعداوي

أعلنت مجموعة كادمار للملاحة، عن افتتاح المركز اللوجيستي الاخضر بالعين السخنة على مساحة 21 ألف متر باستثمارات بلغت 10 ملايين دولار.

افتتاح المركز اللوجيستي الأخضر بالعين السخنة

من جانبه قال المهندس مدحت القاضي، المدير التنفيذي لمجموعة كادمار للملاحة، إن المركز يهدف لخدمة الصادرات والواردات. مُشيرًا إلى أنه من المقرر تنفيذ خطة توسعية للمركز اللوجيستي ليصبح على مساحة 109 الف متر فى غضون عامين ، لزيادة القدرة الاستيعابية للمركز.

أوضح مدحت القاضي، أن المرحلة الأولى من المشروع تستوعب 2200 حاويه بجانب البضائع العامة. متوقعًا زيادة القدرة الاستيعابية بمحطة الحاويات لتصل إلى 5000 آلاف حاوية الفترة المقبلة.

أشار المدير التنفيذي لدى مجموعة كادمار، إلى أنه أول مركز أخضر بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، من خلال تشغيل المركز بالطاقة الشمسية بهدف ترشيد استهلاك الكهرباء.

كما لفت إلى أنه سيساهم في تقليل وقت انتظار وتكدس الشاحنات فيى الموانى تصل إلى 6 ساعات بدلا من 24 ساعة، كما  سيساهم في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بصفة عامة بنسبة، بجانب المساهمة فىي رفع إنتاجية البضائع بداخل الموانى.

كذلك أضاف أن المركز سيقلل الطلب علي العملة الصعبة نظرًا إلى تقاضيه بالجنية المصري، وسيوفر  50 فرصة عمل بالمرحلة الأولى .

إقرأ أيضًا.. «الرقابة المالية» توافق على زيادة رأسمال بنك قناة السويس إلى 4.3 مليار جنيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى