الأخباررئيسى

كامل الوزير: خطة شاملة لتطوير منظومة النقل البحري خلال المرحلة القادمة

كتب: آية إسماعيل وفاطمة عماد

قال كامل الوزير، خلال مشاركته اليوم الاتنين في فاعليات الدورة الرابعة لمعرض ومؤتمر النقل الذكي واللوجستيان 2021، أنه تم وضع خطة شاملة بتكلفة 1,7 تريليون جنيه لتطوير منظومة النقل المماثلة في: وسائل وشبكات بقطاعات الطرق والكباري، والسكك الحديدية ومترو الأنفاق، كذلك الجر الكهربائي، بالإضافة إلى الموانئ البحرية والنقل النهري، والموانئ البرية والجافة والمراكز اللوجيستية.

تطوير مجال الطرق والكباري

كما أوضح الوزير، أنه تم انشاء وتطوير طرق جديدة لتحقيق طفرة هائلة في تنفيذ الشبكة القومية للطرق منها: إنشاء محاور النيل و الكباري العلوية والأنفاق، كذلك إنشاء ٣٠٠٠ كم طرق في إطار مشروع حياة كريمة.

وكذلك استخدام التكنولوجيا الحديثة في مجال صيانة الطرق، بالإضافة لتطبيق منظومة النقل الذكي على الطرق وإدخال أتوبيسات BRT على الطريق الدائري.

أما في مجال محاور النيل، أضاف وزير النقل، أن هناك توجيهات من القيادة السياسية بتقليل المسافات بين محورين من 100كم الى 25كم وخلق محاور تنموية تخدم المواطنين.

تطوير مجال النقل البحري

وخلال كلمته، استعرض الوزير انه تم استهداف تطوير ارصفة الموانئ. لتصل حركة التداول الى ٤٠٠ مليون طن مقارنة ١٧٠ مليون طن.

كما أوضح إنه تم إستهداف تطوير تجارة الترانزيت بالإضافة الى العمل عل جعل مصر مركزا عالميا للتجارة واللوجيستيات من خلال التطوير الشامل للموانئ المصرية ومشروعات تطبيق نظام الشباك.

نرشح لك..  كامل الوزير: 1.7 تريليون جنيه لتطوير منظومة النقل خلال السنوات المقبلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى