الأخباررئيسىمحليات

كامل الوزير يسمح باللنشات الخشبية بتوريد المهمات للسفن العابرة لقناه السويس

حسم وزير النقل الفريق كامل الوزير الخلاف بين هيئة موانئ البحر الأحمر والشركات العاملة في توريد المهمات للسفن العابرة للقناة عقب صدور قرار من الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، بمنع استخدام اللنشات الخشبية فى توريد مهمات السفن واستبدالها باللنشات الحديدية.

كانت شركة يوتن للدهانات البحرية قد تضررت للوزير من قرار موانئ البحر الأحمر بقصر تأدية الخدمات على اللنشات الحديدية ومنعها من استخدام اللنشات الخشبية.

وأشارت الشركة فى شكواها للوزير إلى أن تكلفة استئجار اللنش الخشب تتكلف 120 جنيها في الساعة، فيما تتكلف ساعة اللنش الحديد 1200 دولار أمريكي مما يتسبب فى تكبد الشركة المزيد من الخسائر نظرا لارتفاع التكلفة.

فى الوقت الذي انتهت فيه الهيئة العامة للسلامة البحرية بالتنسيق مع قطاع النقل البحري إلى السماح للوحدات الخشبية والمصنفة فى شهادة التسجيل والتراخيص الملاحية بمهام مزدوجة مثل (خدمة وإرشاد وخدمة وركوبة وخدمة وقطر وخدمة وإمداد وخدمة وتدخل سريع وخدمة وتموين وخدمة ورباط وخدمة وغطس وتحميل البويات مع الأخذ فى الاعتبار كافة تدابير الوقاية من الحريق الوارد بالماده 35 بند 9 بالقرار الوزارى رقم 287 لسنة 2011.

وألزمت اللنشات بأن يتم عمل معاينات من قبل الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية كل ستة أشهر لتلك الوحدات للتأكد من استيفائها لكافة الشروط بما يضمن أمن الطاقم وسلامة الميناء.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى