الأخباررئيسى

كامل الوزير: 1.7 تريليون جنيه لتطوير منظومة النقل خلال السنوات المقبلة

كتب: أمل سعداوي وفاطمة عماد

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن الحكومة رصدت 1.7 تريليون جنيه لتطوير منظومة النقل ومنها السكك الحديدة خلال الـ10 سنوات المقبلة.

تطوير منظومة النقل في مصر

وأوضح وزير النقل، على هامش فعاليات الدورة الرابعة لمعرض النقل الذكي واللوجستيان 2021، في يومه الثاني، أن الحكومة تولي تطوير محطات السكك الحديدية، أهمية كبرى خلال الفترة الحالية.

مؤكدًا أن الهدف من إقامة مثل هذه المعارض والمؤتمرات هو تعريف المواطنين كيفية التعامل مع تلك الخدمات المتطورة و الحفاظ عليها، وأيضا إتاحة الفرص أمام الشركات المصرية والعالمية للمشاركة في خطة التطوير.

وأشار الوزير، إلى أن هدفه الحكومة يرتكز على جعل السك الحديد آمنة ومتطورة، ومضاعفاتها لتتحمل من مليون لـ2 مليون راكب، وأيضًا مضافعة حجم البضائع.

وفيما يتعلق بالمترو والجر الكهربائي، وبيما يتماشى مع التوجه العالمي للنقل الاخضر المستدام، أشار الوزير، إلى أن تسعى جاهدة للتوحل نحو النقل الأخضر، لتقليل حدة التلوث والانبعاثات التي يتسبب بها القطاع.

أكد كامل الوزير، أن أول الاتجاه نحو الكهرباء هو هيئة الانفاق والجر الكهربائى، مؤكدًا أنه جارٍ الإنتهاء من عمليات تطوير خط المترو الذي تم البدأ في إنشائه.

إقرأ أيضًا: بالفيديو.. انطلاق فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر ومعرض النقل الذكي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى