الأخباربنوكرئيسى

«كريدي أجريكول-مصر»: 17% نموًا في محفظة القروض و11% ارتفاعًا في ودائع العملاء بنهاية يونيو 2022

كتب: مجدي دربالة

أظهرت نتائج أعمال بنك كريدي أجريكول-مصر، بقيادة جون بيير ترينيل، الرئيس التنفيذي، تسجيله أداء قوي خلال النصف الأول من 2022، حيث سجل صافي دخل الأعمال نحو 2.101 مليار جنيه ، محققاً نمواً بلغت نسبته 12٪ على أساس سنوي.

نتائج أعمال بنك كريدي أجريكول-مصر بنهاية يونيو 2022

وسجلت محفظة القروض نحو 33 مليار جنيه، بنسبة نمو بلغت 17٪ على أساس سنوي.

كما بلغت ودائع عملاء بنك كريدي أجريكول مصر، 49 مليار جنيه بنهاية يونيو 2022، بنسبة ارتفاع قدرها 11٪ على أساس سنوي.

كذلك شهد الإقراض بقطاع الشركات نمواً في حجم القروض الممنوحة خلال النصف الأول من 2022، وهو الأمر الذي أسهم في تحقيق صافي نمو للمحفظة بمبلغ نحو 4.3 مليار جنيه، ومحققًا نموًا بنسبة 22٪ على أساس سنوي.

ويستهدف كريدي أجريكول مصر مواصلة جهوده من أجل تعزيز مكانته عبر جميع أنشطة أعمال قطاع الشركات، وذلك من خلال تنوع منتجاته وعروض خدماته المقدمة من أجل تلبية احتياجات العملاء.

في حين شهدت بطاقات الائتمان نمواً في نسبة الأصدار للعملاء بمقدار 19٪، علاوة على ارتفاع معدلات الإستخدام بنسبة 26٪ على أساس سنوي، مدفوعة بالعديد من حملات الاستحواذ والاستخدام التي أُطلقت خلال النصف الأول من عام 2022، فضلاً عن التواصل المستمر مع العملاء من خلال حملات مزايا البطاقات مثل برنامج «هابي بوينتس Happy Points».

صافي أرباح بنك كريدي أجريكول-مصر

وواصل كريدي أجريكول مصر جودة أدائه خلال النصف الأول من عام 2022، حيث شهدت معدلات الربحية تحسنًا ملحوظًا في ظل التحكم الفعال في كل من النفقات وتكلفة المخاطر، وهو الأمر الذي انعكس على صافي الربح الذي حقق زيادة بنسبة 33٪ على أساس سنوي، ليصل إلى 1.019 مليار جنيه في يونيو 2022، وهو الأمر الذي يعكس قوة أنشطة أعمال البنك المتنوعة وجودة التوازن في نموذج أعماله.

وشهد عام 2022 أفضل أداء على الإطلاق بالنسبة لنتائج صافي الربح منذ الربع الرابع من عام 2019، حيث حقق أعلى معدلات لكل من صافي دخل الأعمال وإجمالي الربح.

كما حقق صافي الدخل من العائد نمواً بنسبة +11٪ على أساس ربع سنوي نتيجة زيادة حجم الأعمال، فضلاً عن جودة أداء العمولات التي سجلت ارتفاعًا بنسبة 37٪ على أساس ربع سنوي، مدفوعة بانتعاش نشاط التمويل التجاري والتحكم الجيد في النفقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى