حوادث وقضايارئيسى

كواليس القبض على أحمد أبو النصر طبيب «الكركمين».. ونقابة الأطباء تعلق «وصفة غير مرخصة»

كتبت: آية إسماعيل

«وداعًا للكركمين» عبارة ترددت بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد أن تداولت أخبار بشأن القبض على الصيدلي أحمد أبوالنصر، الذي اشتهر على الكثير من الفضائيات بـ«طبيب الكركمين».

تفاصيل الأزمة

بدأت القصة بكتابة إحدى الأطباء عبر حسابه على فيس بوك: «جالي مريض سكر كان ماشي على إنسولین وراح لأحمد أبوالنصر بتاع الكركمين ودفع 5000 جنيه في الكشف وإداله أعشاب بـ3000 جنيه وقاله وقف الأنسولين، طبعا الراجل أما جالي لقيت سكره 700 وفي أستون في البول وحموضة في الدم فقولته أنت محتاج عناية مركزة وبسرعة، بلغوني النهارده إن العيان مات».
ومنذ انتشار هذا المنشور تصدر هاشتاج #احمدابوالنصبالقاتل منصات السوشيال ميديا، ودون عليه الكثير من مستخدمي منتج «الكركمين» الذي كان يروج له الصيدلي أحمد أبوالنصر.

ضبط طبيب «الكركمين»

تمكنت الاجهزة الأمنية من ضبط الدكتور أحمد أبو النصر الشهير بطبيب الكركمين، على خلفية اتهامه بحيازة اعشاب وأدوية مجهولة المصدر.

وعلى الفور، باشرت النيابة العامة التحقيق مع «طبيب الكركمين»، بعد القبض عليه في مدينة الشيخ زايد بحوزته العديد من الأدوية والأعشاب غير مصرح باستخدامها للعلاج.

تعليق نقابة الأطباء

قالت النقابة في بيان لها إن “تلك الوصفات العلاجية “الكركمين” غير مرخصة من وزارة الصحة .. مما تسبب بالإضرار بصحة المواطنين وكان مدعاة لتساؤلات وشكاوى نقابة الأطباء والمهتمين بالشأن الصحي”.

كذلك وجهت النقابة الشكر للأجهزة الأمنية المصرية على الاستجابة لشكاوي الوسط الطبي والمواطنين وقيامها بإلقاء القبض على المتهم” والشهير بـ “طبيب الكركمين”.

ونوهت النقابة إلى أن “المدعو أحمد أبو النصر ليس طبيبا وغير مدون اسمه بسجلات نقابة الأطباء، وغير مرخص له بمزاولة مهنة الطب”.

«الصحة» تغلق صيدليات طبيب الكركمين

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة و السكان أنها قدمت مجموعة من البلاغات ضد الصيدلي أحمد أبو النصر الشهير بـ”طبيب الكركمين، وجرى إغلاق أكثر من صيدلية له من خلال إدارة التراخيص الحر، لمخالفته القواعد وعدم الحصول على تراخيص، وحيازة مواد وأدوية مجهولة المصدر”.

تعليقات رواد السوشيال ميديا

وعقب تداول العناوين الصحفية بإلقاء القبض عليه، عبر المغردون على مواقع التواصل الاجتماعي عن سعادتهم بنبأ القبض على طبيب الكركمين نظرا لإعلاناته الكثيفة عن وصفات علاجية مجهولة وقال البعض إن هذا الحدث تأخر كثيرا وأنه كان يجب القبض عليه منذ ظهوره قبل سنوات نظرا لخطورة ما يفعله حسب وصفهم.
وقال بعض المغردين “أخيرا خلصنا.. وهنتفرج على التليفزيون بدون إعلانات كركمين كل دقيقتين”.

إقرأ أيضًا: وزارة الصحة تنفي توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في الصيدليات

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى