الأخبارحوادث وقضايارئيسىمنوعات

كورونا حول العالم.. حالة وفاة كل 16 ثانية جراء الفيروس القاتل

يواصل فيروس كورونا المستجد، فتكه بسكان الكرة الأرضية، بقوة دون توقف منذ أكثر 10 أشهر تقريبًا، كما يواصل نقل عدواه إلى عدد كبير من البشر حتى بلغ عدد المصابين به أكثر من 33 مليون شخص حتى الأن.

كشفت وكالة «رويترز»، في تقريرها الأخير الذي نشر اليوم الثلاثاء، أن الوفيات بفيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم تجاوزت حاجز الـ مليون حالة، مع تزايد أعداد الوفيات، وسط تسارع الإصابات في عدد من البلدان.

وأكدت «رويترز»، أن تضاعف عدد الوفيات، جاء نتيجة الأمراض المرتبطة على انتشار كورونا، الذين ارتفع عددهم إلى نصف مليون في ثلاثة أشهر فقط، وتصدرت قائمة الوفيات الولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل والهند.

5400 شخص يموتون بسبب كورونا كل 24 ساعة

وأوضحت وكالة الأنباء العالمية، أن ما يربو على 5400 حول العالم يموتون كل 24 ساعة، بناء على متوسط الوفيات حتى الآن في سبتمبر.

ويعادل هذا نحو 226 وفاة في الساعة، أو وفاة كل 16 ثانية. فخلال مشاهدة مباراة كرة قدم مدتها 90 دقيقة، يموت 340 في المتوسط.

وتمثل الولايات المتحدة والبرازيل والهند حوالي 45 بالمئة من جميع وفيات كوفيد-19 على مستوى العالم بينما تمثل منطقة أميركا اللاتينية وحدها ما يزيد على ثلث الوفيات.

وكان مايك رايان كبير خبراء الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية، أعلن يوم الإثنين الماضي، أن العدد الرسمي لوفيات كورونا على مستوى العالم ربما يكون أقل من الإجمالي الفعلي، مما يشير إلى أنه قد يكون بالفعل أكثر من مليون وفاة.

وأضاف كبير خبراء الطوارئ بالمنظمة، أن الأرقام المبلغ عنها حاليا ربما تمثل تقديرا أقل من الأفراد الذين إما أصيبوا ب«كوفيد-19»، أو توفوا بسببه.

ولفت مايك رايان، إلى أنه عندما تحسب أي شيء، لا يمكنك أن تحسبه بشكل مثالي، لكن يمكنني أن أؤكد لكم أن الأرقام الحالية من المحتمل أن تكون أقل من الإجمالي الفعلي لـ «كوفيد-19».

وظهر الفيروس القاتل للمرة الأولى في ديسمبر 2019، قبل أن ينتشر في أرجاء العالم، ويبدل شكل الحياة.

اقرأ أيضًا.. صحة “سلوفاكيا” تعتزم الإعلان عن الطوارئ لاحتواء كورونا

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى