رئيسىصحةملفات وتقارير

كورونا خلال 24 ساعة.. 56 وفاة جديدة في مصر و76 إصابة بين الأطفال في الجزائر

كشفت وكالة «رويترز» في تقرير لها، أن حصيلة المصابين بفيروس كورونا حول العالم ارتفعت إلى 268 مليونا و 117 ألفا و29 مصابا، حتى صباح اليوم الخميس.

بينما بلغ عدد الوفيات جراء الوباء 5 ملايين و295 ألفا و199 حالة، فيما تعافى 241 مليونا و320 ألفا و431 حالة.

يستعرض موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير أخر تطورات كورونا حول العالم خلال الـ24 ساعة الماضية.

تطورات كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية

56 وفاة جديدة في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها مساء أمس الأربعاء، عن خروج 788 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات.

وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 304156 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 909 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 56 حالة جديدة.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشار عبد الغفار، إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 365831 من ضمنهم 304156 حالة تم شفاؤها، و 20877 حالة وفاة.

76 إصابة بين الأطفال في الجزائر

كشفت حصيلة لوزارة الصحة الجزائرية، الأربعاء، عن تسجيل 188 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الـ24 ساعة الأخيرة وثماني وفيات، بالمقابل تماثلت 166 حالة للشفاء.

ومن جهته، كشف رئيس مصلحة الوقاية التابعة لمديرية الصحة بوهران (500 كيلومتر غرب عاصمة البلاد)، يوسف بوخاري، عن تسجيل 76 حالة إصابة بفيروس كورونا لدى أطفال تتراوح أعمارهم ما بين ما بين 4 إلى 18 سنة في الفترة الممتدة ما بين الأول من نوفمبر إلى اليوم.

متحور أوميكرون يدخل باكستان

قال مسؤول إقليمي بوزارة الصحة الباكستانية لرويترز، الخميس، إن السلطات رصدت أول حالة إصابة بالمتحور أوميكرون من فيروس كورونا في البلاد.

وذكر المتحدث باسم الوزارة في إقليم السند بجنوب باكستان إن الحالة هي لمريض لم يتلق تطعيما ويعالج في مستشفى خاص في مدينة كراتشي، أكثر مدن البلاد سكانا.

وأضاف أن المريض كان مسافرا إلى الخارج، دون أن يفصح عن المكان، لكنه قال إنه يجري حاليا تتبع المخالطين له.

الدنمارك تقرر إعادة القيود على المواطنين

قررت الدنمارك إعادة فرض قيود للحد من تفشي فيروس كورونا ومتحور “أوميكرون” في وقت يسبب المتحور الجديد قلقاً على المستوى العالمي وإجراءات جديدة من عدة بلدان.

وقالت الحكومة الدنماركية برئاسة ميت فريدريكسن في مؤتمر صحفي، إنه سيتم التحول للتعليم عن بعد بدءاً من 15 من الشهر الجاري بالنسبة لطلاب المدارس، وإلغاء وجبات الغداء والأحداث الاجتماعية الكبرى في مكان العمل تماماً.

ودعت المواطنين إلى التعود على العمل من المنزل مرة أخرى، وتشجيع المزيد من الموظفين في الوظائف العامة والخاصة.

وبلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في الدنمارك أكثر من نصف مليون، فيما سجل أكثر من 2900 وفاة.

289 وفاة جديدة في المكسيك

أعلنت وزارة الصحة المكسيكية، تسجيل 289 وفاة جديدة بكوفيد-19 مما يرفع العدد الإجمالي للوفيات منذ بداية الجائحة إلى 295893.

كما ارتفع إجمالي عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى ثلاثة ملايين و908534.

83 إصابة جديدة في الصين

كما أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، الخميس، تسجيل 83 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا يوم الأربعاء، ارتفاعا من 74 في يوم الثلاثاء.

وأفاد بيان من اللجنة بأن 60 من الإصابات الجديدة انتقلت إليها العدوى محليا، مقارنة مع 44 قبل يوم.

وحالات الإصابة المحلية الجديدة أعلنت عنها السلطات في منطقة منغوليا الداخلية وأقاليم تشجيانغ وهيلونغجيانغ وجيانغسو ويوننان.

وسجلت الصين 33 حالة جديدة لم تظهر عليها أعراض مقارنة مع 23 في يوم الثلاثاء. ولا تصنف الصين تلك الحالات على أنها إصابات مؤكدة.

ولم تسجل الصين أي وفيات جديدة ليظل العدد ثابتا عند 4636.

وسجل بر الصين الرئيسي 99454 إصابة مؤكدة حتى يوم الأربعاء.

اقرأ أيضًا.. كورونا خلال 24 ساعة.. 889 إصابة جديدة في مصر وارتفاع وفيات المكسيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى