الأخباررئيسىصحة

«كورونا» يتجاوز ربع مليون إصابة و10 ألاف وفاة

إيطاليا تتخطى الصين في الوفيات بـ 3400 ضحية للفيروس

كتب: حسام عبد العظيم

يرصد موقع “عالم البيزنيس” أرقام بأعداد المصابين بفيروس كورونا حول العالم  254,702 حالة، بينما وصل إجمالي عدد الوفيات إلى 10447 حالة، حتى عصر اليوم الجمعة.

وسجلت إيطاليا حصيلة وفيات من فيروس كورونا أكبر من أي دولة أخرى، إذ بلغ إجمالي الوفيات 3405 حالة.

وهو أكثر مما سُجلته الصين التي بدأ منها الوباء وبلغت الوفيات في الصين 3245 حالة، على الرغم من شكوك أثيرت بشأن مدى مصداقية بياناتها المعلنة.

وتشهد إيطاليا إغلاقا تاما، وذلك بعد تفشي الفيروس في مقاطعة لومباردي الشمالية، ليجتاح البلاد بالكامل، وينتقل للدول الأوروبية المجاورة مثل إسبانيا وفرنسا.

وفرضت إيطاليا إغلاقا في 12 مارس، ومددت فترته إلى ما بعد تاريخ الانتهاء الأصلي المحدد في 25 مارس، كما طلبت السلطات من جميع الإيطاليين تقريبا البقاء في منازلهم.

وعلى الرغم من اتخاذ تلك الإجراءات، ارتفعت أعداد الإصابات والوفيات الجديدة في الساعات الـ 24 الماضية حسب ما صرح به مسؤولون بـوزارة الصحة الإيطالية، الخميس، إن عدد الوفيات بسبب كورونا ارتفع بـ427 ضحية وبهذا فإن إيطاليا أصبحت الآن مركز تفشي الوباء الرئيسي.

وبينما وصل عدد المتعافون حول العالم من فيروس كورونا إلى 90 ألف حالة شفاء حول العالم وتعتبر الصين من أكبر الدول مسجلة حالات شفاء بعدما كانت منبع الفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى