رئيسىملفات وتقارير

كورونا يصل إلى 109 شخص في مصر والحكومة تتخذ إجراءات شاملة لمواجهته

لم تكن مصر بمعزل عن العالم فيما يتعلق بتفشي فيروس كورونا المميت، حيث أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمر صحفي عقده منذ قليل أن عدد الإصابات التي تم التأكد منها في مصر بلغ حتى الأن 109 حالة.

الرئيس السيسي يوجه بعتطيل الدراسة كحطوة احترازية ضد كورونا

ما دفع الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية إلى توجيه الحكومة بتعطيل الدراسة لمدة أسبوعين اعتبارًا من يوم غدا الأحد، خلال اجتماع الرئيس السيسي اليوم مع عدد من الوزراء لمتابعة الموازنة الجديدة .

وتتخذ الحكومة المصرية منذ انتشار فيروس كورونا في الصين، ومنها في أكثر من 110 دولة حول العالم، كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة الفيروس المميت.

وتستعد الحكومة لمواجهة الفيروس عبر خطة تشمل 3 إجراءات في حالة تفشى للوباء.

مجلس الوزراء يسلط الضوء على إجراءات مواجهة كورونا

ونشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، فيديو سلط فيه الضوء على الإجراءات التي تقوم بها الحكومة بجميع منافذ الدخول للبلاد على كافة أنحاء الجمهورية.

ويستعرض الفيديو استعدادات السكك الحديدية للوقاية من فيروس كورونا، وكان الهدف الرئيسي منه الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وتم وضع خطط وقائية على أعلى المستويات مع رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أقسام الحجر الصحي والفحص الطبي بمنافذ دخول البلاد، وتجهيزها بأحدث المعدات، وكذلك مضاعفة أعداد القوى البشرية بها.

المطارات المصرية على أهب الاستعداد للتصدي للمرض

ويكشف الفيديو، عن الاستعداد التام لجميع المطارات المصرية لتطبيق أعلى معايير السلامة والأمان وفقاً للتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، مع الالتزام بالفحص الطبي الإجباري وبشكل دقيق لجميع الركاب القادمين من الخارج، وكذلك لجميع المتعاملين بشكل مباشر مع ركاب الرحلات الجوية.

ورصد الفيديو، أنه تم رفع حالة التأهب القصوى لمواجهة فيروس «كورونا» بجميع الموانئ المصرية مع التنسيق المستمر على مدار الساعة مع إدارات الحجر الصحي وبتواجد مندوبيها خلال استقبال السفن لفحص كافة الوافدين.

وزارة النقل تطلق حملة شاملة لتطهير قطارات السكك الحديدية والمحطات

ويبرز الفيديو، أن وزارة النقل قد قامت بإطلاق حملة موسعة وشاملة لتطهير قطارات السكك الحديدية والمحطات وتعقيمها ضد فيروس “كورونا”، بجانب تعليق ملصقات في المحطات والقطارات بجميع الخطوط لتوعية الركاب بالفيروس وأعراضه وطرق انتقاله والوقاية منه وكيفية التصرف في حالة الشعور بأعراض محتملة للفيروس.

وأكد الفيديو، أنه يتم التنسيق بشكل يومي ومستمر بين جميع الجهات المعنية بالدولة لمتابعة الموقف أولاً بأول على مستوى كافة محافظات الجمهورية للاطمئنان والتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس “كورونا” ومتابعة تنفيذ الخطة الاحترازية المعدة سلفاً بشكل دقيق.

اقرأ أيضًا.. كورونا يدفع شركة «كي إل إم» للاستغناء عن 2000 موظف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى