حوادث وقضايارئيسىملفات وتقارير

كورونا يصيب 16 ألف شخص في ساعات.. والإجمالي يقترب من 200 ألف

ينتشر فيروس كورونا المميت هذه الأيام بسرعة جنونية تفوق احتمالية الدول حيث انتقلت الإصابة إلى ما يقارب الـ 16 ألف شخص حول العالم في ساعات معدودة، رغم الاجراءات الاحترازية التي تتخذها جميع الدول لمنع تفشيه وانتشاره، وتشير التقرير الأخيرة المرتبطة بالفيروس أن عدد الوفيات يقترب من 8 آلاف شخص حول العالم.

إرتفاع إجمالي الإصابات بشكل مخيف خلال الـ 24 ساعة الماضية

ونشرت جامعة “جونز هوبكينز” الأمريكية اليوم الأربعاء، خريطة توضح تطورات الفيروس في كافة أنحاء العالم، وجاء فيها أن حالات الإصابة حول العالم وصلت إلى 198.178 ألف حالة.

وتشمل قائمة اعداد المصابين حول العالم المصابين المسجلين في دولة الصين التي تعد بؤرة انتشار المرض، والتي سجلت وحدها نحو 81.086 ألف حالة مؤكدة حاملة للمرض.

يذكر أن عدد الإصابة التي تم تسجيلها حتى يوم أمس الثلاثاء بلغ 182.407 حالة إصابة، ووصل الإجمالي اليوم الأربعاء إلى 198.178 حالة، ما يعني زيادة في اعداد المصابين تقدر بـ 15.771 ألف إصابة في غضون 24 ساعة.

وتشير التقارير العالمية الصادرة اليوم الأربعاء، أن عدد الوفيات حول العالم، ارتفع إلى 7954 شخص، مع التأكيد على أن عدد الوفيات في الصين وحدها 3122 حالة، أي نسبة 40 % من إجمالي وفيات العالم.

أكثر من 155 دولة مصابة بكورونا حول العالم

وكشفت التقارير الأخيرة عن انتشار فيروس كورونا في أكثر من 155 دولة حول العالم، مع ارتفاع عدد الإصابات في الدول الغربية بشكل مخيف، في وقت استطاعت الصين السيطرة على المرض وتقليل عدد الإصابات اليومية.

إيطاليا مازالت تعاني من كورونا رغم السيطرة عليه في الصين

وتعاني القارة العجوز وفي القلب منها إيطاليا هذه الأيام من تفشي الوباء بعد تسجيلها أكثر من 31.506 حالة إصابة مؤكدة حتى الأن وارتفاع عدد الوفيات بها إلى 2503 شخص.

ويزداد الموقف حدة في باقي الدول الأوروبية، ففي إسبانيا ارتفع عدد المصابين اليوم الأربعاء إلى 11.826 ألف حالة إصابة، وبلغ عدد الإصابات في ألمانيا 9360 حالة مؤكدة، في حين سجلت فرنسا 7695 ألف حالة إصابة.

وعلى صعيد الإصابات في الولايات المتحدة الأمريكية يوجد حوالي 6496 حالة إصابة حتى الآن وارتفع عدد الوفيات إلى نحو 114 شخص، مع استمرار انتشار الفيروس في كافة الولايات الأمريكية.

وفي إيران زاد عدد المصابين إلى 16.169 ألف حالة، أي بزيادة حوالي 2000 إصابة جديدة في غضون ساعات، وبلغ عدد الوفيات 988 شخص حتى الآن.

وذكرت منظمة الصحة العالمية، صباح أمس الثلاثاء أن أعداد المصابين والوفيات عالمياً تجاوز 179 ألف مصاب، وبلغ عدد حالات الوفاة حوالي 7500 حالة.

8 دول ومناطق جديدة تنضم لكورونا منذ مساء أمس الثلاثاء

وأكدت المنظمة انضمام 8 دول ومناطق جديدة إلى قائمة الدول التي سجلت إصابات مؤكدة بـ«كوفيد-19» منذ يوم أمس الثلاثاء وحتى الأن.

أما عن الوضع في دولة الصين التي تعد بؤرة انتشار الوباء، أشارت لجنة الصحة الوطنية، اليوم الأربعاء إلى أنه كان هناك 13 حالة إصابة جديدة بالفيروس في البلاد، ووفاة 11 شخص آخرين في غضون آخر 24 ساعة حتى مساء أمس.

وجاء إجمالي الحالات المبلغ عن وفاتها من داخل مقاطعة هوبي، حيث تفشي الوباء في أواخر العام الماضي.

وبلغ اجمالي الإصابات في الصين حتى الأن 80.894 ألف مصاب من بينهم 69.601 ألف شخص تعافى نهائياً في حين بلغ إجمالي عدد الوفيات 3237 شخصاً.

وتمثل الصين أقل من 50 % من إجمالي الحالات المبلغ عنها عالمياً، بعد أن أبلغت إيطاليا وإيران وإسبانيا وألمانيا وفرنسا وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة زيادة حادة في معدلات الإصابة خلال الأسابيع الأخيرة.

كورونا يسيطر على كافة الولايات الأمريكية

وعلى صعيد كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية أعلن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية الأمريكي أن الفيروس انتشر الآن إلى كافة الولايات البالغ عددها 50 ولاية مع ارتفاع الحصيلة النهائية للوفيات أعلى 100 شخص.

وأصبح الركود الاقتصادي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ مؤكد الآن، وفق ذكرته وكالة «ستاندرد آند بورز» للتصنيف الائتماني.

وتظهر إحصائيات الإصابات والخسائر الاقتصادية التي تشهدها بورصات العالم أن كافة جهود التحفيز التي تتخذها البنوك المركزية الكبرى وحكومات الدول للسيطرة على الآثار الجانبية الناجمة عن جهود مكافحة تفشي الكورونا تفشل في دعم شهية الاستثمار في كل من الأصول الآمنة والخطرة.

اقرأ أيضًا.. أسعار الذهب تتراجع عالميًا نحو 25 دولار رغم إجراءات البنك الفيدرالي الأمريكي

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى