الأخباررئيسىعالم الفنملفات وتقارير

«كورونا» يُصيب 3 فنانين بعد مهرجان الجونة.. وآخرين يعلقون

كتبت – دنيا عبدالله

رغم من الإجراءات الاحترازية التي حرصت إدارة مهرجان الجونة على تطبيقها، طوال المهرجان، وإلزام ضيوف المهرجان على الالتزام بها، الا أن مجموعة من الفنانين والفنانات أعلنوا إصابتهم بفيروس كورونا مؤخراً، وكان من ضمن هؤلاء الفنانين من تواجد بمدينة الجونة لحضور فعاليات المهرجان.

إصابة «ويجز»

وكانت البداية عند مطرب الراب «ويجز»، الذي كتب عبر حسابه الشخصي على «إنستجرام» يوم الثلاثاء الماضي، قائلًا: «يا جماعة أنا حللت كورونا وطلع إيجابي، أنا في الجونة بقالي فترة واحتكيت بناس كتير، فأرجوكم أي حد احتك بيا في الفترة دي يعزل نفسه ويحلل.. ربنا يعافينا كلنا».

سارة عبدالرحمن

وفي اليوم التالي، أمس الأربعاء، أعلنت الفنانة سارة عبدالرحمن، التي شاركت في فعاليات المهرجان، إصابتها بالفيروس، وقالت: «أنا عملت تحليل كورونا، والنتيجة طلعت إيجابي للأسف، يا رب يهون على أي حد عنده أو عندها كورونا وبيشفي الكل».

ريم العدل

واليوم  الخميس، أعلنت مصممة الملابس ريم العدل عن إصابتها بفيروس كورونا، بعد عودتها من مهرجان الجونة السينمائي، وكتبت عبر حسابها على فيسبوك «رغم إني معنديش أي أعراض خالص، ولأن الاحتياط واجب ومسؤولية في الظروف دي، عملت تحليل كورونا والنتيجة طلعت إيجابي للأسف».

ولكنه حذفت «ريم» منشورها بعد نصف ساعة، لتكتب «بوست» آخر قالت فيه «بعض الأصدقاء عملوا تحليل طلع إيجابي وبعدها عملوا واحد تاني وطلع سلبي، بس أنا هعزل نفسي كده كده لحد ما أتأكد مليون في المائة، كلنا لازم نعمل تحليل احتياطي يا جماعة، ربنا يسلّم الجميع».

تعليقات الفنانين عن إصابات زملاء المهرجان

كان المخرج كريم العدل توقع منذ يومين زيادة أعداد حالات المصابين بكورونا في الوسط الفني خاصة بعد مهرجان الجونة وفعالياته، وكتب: «الكام يوم اللي جايين دول هنشوف فيهم ارتفاع عدد مرضى الكورونا من الوسط الفني بسبب مهرجان الجونة.. يا ريت أي حد كان في الجونة يعزل نفسه ويعمل مسحة قبل ما يقابل أي حد».

أيتن

وكتبت الفنانة أيتن عامر عبر حسابها على «فيسبوك»، الثلاثاء: «هو ليه لسه في ناس ما أعلنوش خبر إصابتهم لحد دلوقتى»، لكنها سرعان ما حذفت المنشور، لتوضح أنها لم تقصد الفنانين الذي حضروا مهرجان الجونة السينمائي.

بشرى

وأوضحت بشرى، حقيقة التفاصيل والإصابات وإن كان مهرجان الجونة على علم أو المسؤول أم لا، لترد بأن المهرجان ليس من اختصاصاته الرد على مثل هذه الأمور وأن الأمر خاص بوزارة الصحة لأنها الجهة الرسمية الوحيدة المختصة بذلك الأمر.

وأشارت بشرى أن المهرجان لم يسجل حالة واحدة طوال فترة إقامته، وأن فريق عمل المهرجان خضع للتحاليل وتبينت سلبيتها وأن التضخيم والتهويل حول أن المهرجان هو السبب شيء غير طبيعي.

استدلالاً بـ«نشوى مصطفى»

وأضافت بشرى أن الفيروس من الممكن أن يتناقله أي شخص والدليل على ذلك نشوى مصطفى، التي لم تكن من ضمن المدعوين وبالرغم من ذلك أصيبت بالفيروس وتم نقلها لأحد مستشفيات العزل، مضيفة الإصابات المعلنة لم يجزم أحد أنها في الجونة من الممكن أن تكون في المطار أو أي مكان آخر.

الصحة تعلق على إصابات كورونا بعد المهرجان

أكد مصدر في وزارة الصحة أنه لم يتم اكتشاف أي حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد، أثناء وجود الفريق التابع لوزارة الصحة داخل المهرجان، وهم عددهم أكثر من 110 فرد وكانوا من الأشخاص الذين يقومون بالإشراف على قاعات الجونة بشكل كامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى