خدماترئيسى

كيف تحصل على بطاقة تموين في المنظومة الجديدة؟

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن قرب موعد تطبيق المنظومة التموينية الجديدة للبطاقات التموينية، وأصدرت الوزارة في هذا الصدد بعض الإرشادات للمواطنين للحصول على البطاقة الجديدة، خاصة بعدما وردتنا مجموعة من الأسئلة على موقع ( عالم نيوز) لذلك بحثنا وجئنا لكم بالأخبار الموثوق منها الخدمية فتابعونا.

تهدف المنظومة الجديدة للبطاقات التموينية التي وضعتها الدولة إلى القضاء نهائيا على مشكلات استخراج بطاقة التموين (أول مرة، بدل فاقد، بدل تالف، الفصل الاجتماعي، تحويل المحافظات).

وقال الدكتور عمرو عبد المنعم، مستشار وزير التموين علي المصيلحي، إنه بفضل المنظومة الجديدة، سيحصل المواطن على بطاقته خلال 7 أيام على الأكثر.

خطوات تجديد البطاقة التموينية 2018 في مصر 

وعن الخطوات التي يجب على المواطن الراغب في تجديد بطاقته التموينية، إتباعها، أوضح مستشار وزير التموين أنه يجب القيام بـ6 خطوات، كالتالي:-

1- ملء طلب الحصول على البطاقة التموينية في مكتب التموين التابع له المواطن.

2- كتابة جميع البيانات في الطلب: (الرقم القومي، رقم التليفون).

3- على المواطن أن يلحق الطلب بصور الأوراق الآتية: الرقم القومي، آخر إيصال فاتورة كهرباء، وثيقة الزواج (قسيمة الزواج أو الطلاق ) “في حالة الفصل الاجتماعي”، شهادة الوفاة “في حالتي الحذف والهجرة”)، وأيضا أصل الحوالة البريدية (قيمتها 20 جنيه) باسم شركة البطاقات التموينية.

4- بعد تسليم طلب تجديد البطاقة التموينية، يرسل المواطن رسالة فارغة (تكلفتها جنيه مصري لا غير) من هاتفه المحمول (المكتوب في طلب البطاقة) إلى رقم 91273.

5- إذا لم يتلقَ المواطن الذي أرسل الرسالة الفارغة من الهاتف المحمول الخاص به والتي كتب فيها ( المكتوب في طلب البطاقة)، رسالة بقبول طلبه، عليه العودة إلى مكتب التموين، لمعرفة أسباب الرفض.

6- إذا تم قبول الطلب، سيتم إرسال رسالة بموعد الاستلام الخاصة بالبطاقة التموينية الجديدة خلال سبعة أيام على الأكثر ليس من بينها يومي الجمعة والسبت والإجازات الرسمية المقررة مسبقا من قبل الدولة.

طريقة تفعيل البطاقة التموينية:-

بعج استلام البطاقة التموينية يرسل المواطن رسالة (من نفس الرقم) لنفس الرقم السابق ذكره – 91273 – على أن يكون محتواها رقم 1، وبعدها سيتم الرد عليه بإرسال الرقم السري للبطاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى