الأخباررئيسى

كيف تعرف الـ 100 جنيه المزورة المنتشرة حاليا في مصر؟

فوجئ بعض المصريين بوجود عملات مزيفة في الأسواق المصرية في الوقت الحالي وخاصة من فئة الـ 100 جنيه، وأصدرت بعض البنوك تحذيراتها الكاملة بعدما ضبطت هي في معاملاتها بعض الأوراق النقدية فئة الـ 100 جنيه المزيفة لدى مسؤولي الخزن، وطالبت عملاءها بضرورة تحري الحذر أثناء التعاملات اليومية حتى لا تنتشر هذه الـ 100 جنيه المزيفة التي قد تقع في أيادي البعض عن غير انتباه لأنها مزيفة، وفي تقريرنا التالي سنقوم بنشر مجموعة من المعايير التي لابد أن تتبعها لتعرف إذا ما كانت هذه المئة جنيه مزيفة أم لا فتابعنا.

قالت بعض المواقع الاخبارية إن الـ 100 جنيه تم طباعتها بصورة احترافية لدرجة أن الشريط المعدني الخاص بها تم تقليدها لكن هناك خمس علامات عن طريقها يمكن تمييز عملة الـ 100 جنيه مزيفة أو غير مزيفها كالتالي:

1- العملة الأصلية من فئة الـ 100 جنيه في مقدمتها طباعة بارزة مميزة لرقم العملة ( خشنة).
2- الشريط التأميني في العملة الأصلية من فئة ( الـ 100 جنيه ) متغير حركيًا فعندما تقوم بتغيير وضع زاوية الرؤية يتضع أن الشريط التأميني يتغير حركته.
3- العملة الأصلية من فئة الـ 100 جنيه مطبوع عليه رقم الفئة النقدية باستخدام أسلوب التفريغ وهو أسلوب يصعب على الجميع تقليده.
4- العلامة المائية في فئة الـ 100 جنيه المصرية تتضمن صورة تمثال أبي الهول، وكذلك قيمة الفئة النقدية الخاصة بالعملة.
5- العملة الأصلية من فئة الـ 100 جنيه بها عنصر تطابق التسجيل الطباعي وهو عبارة عن جزء من عين حورس مرسوم في الوجه، ومتكامل في ظهر الورقة عند النظر عليه من خلال الضوء النافذ.

نرشح لك: شاهد عملة معدنية تذكارية فئة الـ100 جنيه غير قابلة للتداول

يذكر أن الكثير من المواطنين المصريين يعانون من تزييف الأموال كل فترة حيث تظهر عصابات تعمل مع أطراف خارجية وتمتلك مجموعة من أجهزة الطباعة الحديثة التي يستخدمونها من أجل سرقة المواطنين واستبدال العملة الأصلية بالعملة المزيفة، لذلك من الضروري جدًا فحص العملة أثناء استلام أموال من البنك أو حتى في التعاملات اليومية وذلك لكشف تلك العمليات الضلالية.

نرشح لك: جنيهات تذكارية لشخصيات ومناسبات طُرحت لها عملات خاصة لتخليد ذكراها

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى