الأخبارعالم الرياضة

«كيني دالجليش» أسطورة ليفربول يصاب بـ«فيروس كورونا»

كتب: حسام عبدالعظيم

في ظل الإنتشار السريع لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وإيقاف النشاطات الرياضية في دوريات العالم، وفي ضوء حرص الدول علي تأمين شعبها حفاظاً على سلامة المواطنن من الإصابة بالفيروس القاتل.

أصيب «كيني دالجليش» أسطورة ليفربول ونجم المنتخب الأسكتلندي سابقاً بفيروس كورونا، بحسب ما نشرته أسرة نجم الريدز السابق.

وقالت صحيفة “ميترو” البريطانية، إن “دالجليش” تم نقله للمستشفى يوم الأربعاء الماضي، وأثبتت الفحوصات أن العينة ظهرت إيجابية مؤكدة، إلا أن دالجليش لم يظهر عليه أي أعراض للمرض حتى هذه اللحظة .

وبحسب بيان أسرة أسطورة ليفربول، فإن دالجليش صاحب الـ69 عامًا يتطلع إلى العودة للمنزل قريبًاً.

جدير بالذكر أن دالجليش انتقل إلى ليفربول قادمًا سيلتيك الأسكتلندي خلال عام 1977 ، ليحقق رفقة “الريدز” ستة ألقاب للدوري وكأس الاتحاد الإنجليزي وأربعة كؤوس دوري وكأس السوبر الأوروبي وثلاث كؤوس أوروبية .

أما على الصعيد الفني، فحقق نجم ليفربول رفقة فريقه ثلاثة ألقاب دوري بجانب التتويج مرتين بكأس الرابطة الإنجليزية.

كيني دالجليش – أسطورة ليفربول – من 1977 لـ 1991 م

من هو «كيني دالجليش» ملك مدينة ليفربول ؟

ولد الملك “كيني دالجليش” في عام 1951 في مدينة ليفربول الإنجليزية العاشقة لكرة القدم، وكل من عبروا نادي ليفربول يعرفون قيمة ملك وأسطورة ليفربول.

بدأ كيني دالجليش مسيرته الكروية مع نادي سيلتك في عام 1969، وقد لعب معهم حتى عام 1977، وشارك في تلك الفترة في 204 مباريات وسجل 112 هدفاً.

وفي عام 1977 انتقل إلى ليفربول، ولعب معهم 13 عاماً حتى عام 1985 ودرب ليفربول حتى عام 1991، وقد شارك معهم في تلك الفترة في 355 مباراة وسجل 118 هدفاً.

ومن 1991 حتى 1996 درب نادي بلاكبيرن روفرز، وفي موسم 1997/1998 درب نادي نيوكاسل يونايتد، وفي عام 2000 درب نادي سيلتك الاسكتلندي.

عرف دالغليش في ليفربول المجد كلاعب ومدرب، حيث توّج 8 مرات بالدوري الإنكليزي إضافة إلى 3 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، فهو معبود الجماهير، الرجل الذي يعرف الطريق إلى الإنتصار والكؤوس.

ذكاء دالغليش وشغفه في كرة القدم دفعه إلى التتويج بلقب الدوري الإنكليزي كمدرب أيضاً وفي فريقين مختلفين، في ليفربول توّج بالدوري 3 مرات آخرها في 1990 وهو اللّقب الأخير محلياً “للريدز”.

كلاعب وعلى الصعيد الفردي توّج بالكرة الذهبية وبجائزة أفضل لاعب في العالم إضافة إلى أفضل مهاجم في العالم.

واعتزل دالغلش اللّعب في عام 1990 في ليفربول بعد أن كان لاعباً ومدرباً في الوقت عينه، ولكنه استمر مدرباً فقط 10 سنوات حتى عام 2000.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى