الأخبارمنوعات

لأول مرة.. الصين تحظر أكل الكلاب والقطط بسبب «كورونا»

كتب: حسام عبدالعظيم 

بعد تفشي فيروس كورونا، وما تردد عن أسباب ظهوره، استثنت الحكومة الصينية القطط والكلاب التي يأكل بعض الصينيين لحومها، للمرة الأولى، من قائمة رسمية للحيوانات القابلة للأكل، والتى ستشكل محور تشريع من السلطات الصينية.

حيث وقد نشرت وزارة الزراعة والشؤون الريفية هذا النص الذى سيخضع للتداول حتى الثامن من مايو، وهو يحدد قائمة بالحيوانات التى يمكن تربيتها من أجل لحومها وفروها، أو لغايات طبية حيث لا تضم القائمة الجديدة الكلاب والقطط وفقاً لما نقلت وكالة “فرانس برس”.

ويأتي هذا القرار بعد منع الأتجار بالحيونات البرية واستهلاكها في فبراير، وهذه ممارسة يشتبة في أنها قد ساهمت في نشر فيروس كورونا، بينما لا يمنع القانون الصيني استهلاك لحوم هذه الحيوانات داخل البلاد، لكن هذه الممارسة تقتصر على أقلية صغيرة وتثير معارضة متزايدة من السكان.

وقالت جمعية “هيوماين سوسايتي إنترناشونال” الأميركية للرفق بالحيوان فى بيان “إنها المرة الأولى التى تلحظ فيها الحكومة الصينية بأن الهررة والكلاب هي حيوانات للرفقة المنزلية وليست مخصصة للأكل.

ويتسبب الإتجار بالحيونات بين فئات الصينين بقتل نحو 10 مليون كلب و4 ملايين قطة سنوياً.

وكان الاتجار بالحيوانات البرية قد منع أيضا خلال أزمة فيروس “سارس” (المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة) فى 2002-2003، وهو فيروس من سلالة كورونا، ربط انتقاله أيضا بتناول الحيوانات البرية.

وكانت مدينة “شنجن” الصينية، أول مدينة منعت أكل القطط والكلاب والثعابين بعد النتشار السريع لفيروس كورونا المستجد.

وقد ذكرت منظمة الصحة الوطنية اليوم الجمعة، أنها تلقت تقارير عن 42 حالة إصابة جديدة في الصين، أمس الخميس، ومن بينها 38 حالة وافدة من الخارج.

للمزيد إقرأ.. مدينة صينية تتوقف عن أكل الكلاب والقطط والثعابين والضفادع بسبب كورونا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى