رئيسىملفات وتقاريرمنوعات

لعبة «بابجي» تُثير غضب المسلمين.. الأزهر يحرمها والشركة المصنعة تعتذر رسميًا

كتبت: دنيا عبدالله

آثارت لعبة «بابجي» جدل كبير على السوشيال ميديا، وأصبحت تريند موقع التدوينات القصيرة «تويتر» في الساعات الماضية، خاصةً بعد اصدار الشركة المصنعة لها تحديث جديد يظهر فيه عدد من التماثيل التي تشبه الأصنام ضمن إحدى مراحل اللعبة، ويتطلب على اللاعب الركوع للصنم من أجل الحصول على معدات جديدة يتم استخدامها لإجتياز مراحل لعبة بابجي ، وهذا يخالف الدين والشريعة الإسلامية.

تعليق الأزهر على لعبة «بابجي»

كان مركز الأزهر العالمى للفتوى الالكترونية، اصدر عدة تحذيرات من لعبة «بابچي» بعد تحديث جديد يحتوي على ركوع اللاعب لصنم، حيث سبق لمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية أن حذَّر من بعض الألعاب الإلكترونية التي تخطف عقول الشَّباب، فتشغلهم عن مهامهم الأساسية من تحصيل العلم النّافع أو العمل، وتحبسهم في عوالم افتراضيّة بعيدًا عن الواقع، وتُنمّي لديهم سُلوكيّات العُنف، وتحضُّهم على الكراهية وإيذاء النفس أو الغير.

وكان من بين هذه الألعاب لعبة بابچي «pubg» الإلكترونية بعد تكرر حوادث الكراهية والعنف والقتل والانتحار بسببها -وبسبب غيرها من الألعاب المشابهة لها- في وقت سابق.

وقال المركز في بيان له، “لم يتوقف خطرها عند ما سبق ذكره فحسب، وإنّما تجاوزه إلى التأثير بشكل مباشر على عقيدة أبنائنا؛ ليزداد خطر هذه اللعبة في الآونة الأخيرة بعد إصدار تحديث لها يحتوي على سجود اللاعب وركوعه لصنم فيها؛ بهدف الحصول على امتيازات داخل اللعبة”.

واستكمل: لا شك هو أمر شديد الخطر، عظيم التأثير في نفوس شبابنا والنشء من أبنائنا الذين يمثِّلون غالبية جُمهور هذه اللعبة؛ فلجوء طفل أو شاب إلى غير الله سبحانه لسؤال منفعةٍ أو دفع مَضرَّةٍ ولو في واقع إلكتروني إفتراضي ترفيهي؛ أمر يشوش عقيدته في الله خالقه سُبحانه، ويُهوِّن في نفسه عبادة غيره ولو كان حَجَرًا لا يضر ولا ينفع.

المطالبة بحذف لعبة بابجي

طالب عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حذف لعبة بابجي وعدم استخدامها عقب اصدار التحديث الجديد، وقدم المغردون تحذيرات من انتهاك تلك اللاعبة لقواعد الدين الإسلامي الذي يتنافى مع السجود لغير الله.

 

 

اعتذار الشركة القائمة على لعبة بابجي عن الخطأ

دفع الاحتجاج الشديد الذي شكله رواد السوشيال ميديا على التحديثات الجديدة التي تضمنتها اللعبة الشركة القائمة على تنيعها لتقديم اعتذار رسمي عن الخطأ الذي سببته اللعبة، وأعلن القائمون على الشركة إصدار تحديث جديد يلغي مجسمات الطوطم وايضاً إلغاء الركوع للحصول على الأسلحة.

اقرأ أيضًا.. بيل جيتس يعلن الموعد المحتمل لتطوير لقاح يعالج فيروس كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى