منوعات

للتخلص من حشرات الشعر .. 4 وصفات طبيعية تساعدك على ذلك

كتبت: أمل سعداوي

تواجه الكثير من الأمهات مشكلات أثناء تصفيف شعر أطفالهن، إذ تجدهن حشرات فيه، ما يمثل لهم مصدر قلق وقد يعرضهم للإحراج.

وتتعدد الأسباب وراء وجود تلك الحشرات في شعر أطفالهن، والتي منها عدم النظافة الشخصية أو العدوى من الأطفال الآخرى وغيرها من الأسباب.

ومن دخول المدارس يزداد قلق الأمهات، الأمر الذي دفعها للبحث عن طرق طبيعية للتخلص منها.

وفي السطور التالية يرصد “عالم البيزنس“، وصفات طبيعية للتخلص منها، من خلال اتباع خطوات بسيطة، وفقًا لما ذكره موقع “bebeautiful”.

وصفة زيت الزيتون

وصفة زيت الزيتون مهمة للغاية في التخلص من حشرات الشعر، عبر وضع طبقة سميكة من زيت الزيتون على فروة الرأس والشعر من الجذور حتى الأطراف، ثم ربط الشعر  بإحكام وتغطيته بقبعة الاستحمام عند النوم.

ثم في الصباح على الأم  تمشيط الشعر  من الجذور حتى الأطراف، ويجب تكرار الوصفة أسبوعيًا لمدة شهر للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفة زيت اللافندر

زيت اللافندر من الزيوت العطرية الآمنة والفعالة للتخلص من حشرات الشعر، وذلك عن طريق إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر إلى زيت اللوز أو جوز الهند و تدليك فروة الرأس والإنتظار لمدة 20 دقيقة قبل غسل الشعر، مع تكرار الوصفة مرة واحدة كل أسبوع.

وصفة زيت جوز الهند

مزج زيت جوز الهند مع  خل التفاح يحد من انتشار حشرات الشعر، وذلك عبر وضع بضع ملاعق كبيرة من خل التفاح على فروة الرأس حتى أطرافه، وبمجرد أن يجف الشعر يجب على الأم تغطية رأس طفلها  وترك المزيج طوال الليل، وفي الصباح يتم غسل الشعر بالماء الدافىء مع تكرار الوصفة مرتين كل أسبوع لمدة شهر.

وصفة زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي هو من بين الزيوت الطبيعية التي تتميز بخصائصها المضادة للفطريات والميكروبات التي تساعد في التخلص من حشرات الشعر والبكتيريا، عبر وضع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مباشرة على فروة الرأس وتدليك الرأس وربط الشعر بإحكام وتركه لمدة 2-3 ساعات ثم غسل الشعر بالماء الدافىء، مع تكرار الوصفة أسبوعيًا لمدة شهر للحصول على نتيجة إيجابية.

إقرأ أيضًا.. كيفية تأهيل الطفل لدخول المدرسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى