رئيسىمنوعات

للحصول على بشرة أفتح.. إليك ماسكات طبيعية تساعدك على ذلك

كتبت: أمل سعداوي

تفتيح البشرة من أهم الأمور التي تهتم بها الفتاة في حياتها، لذلك دائمًا ما تبحث عن ماسكات طبيعية تساعدها على ذلك، سواء كانت بشرة دهنية أو عادية أو مختلطة.

وتسهيلًا عليها في عملية البحث، قام موقع «عالم البيزنس» برصد بعض الماسكات الطبيعية التي بدورها تعمل على تفتح البشرة.

ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة الدهنية

ماسك الصبار والكركم

– وضع ملعقة كبيرة من بودرة الكركم مع ملعقة كبيرة من هلام الصبار وتقلبيهم جيدًا، ثم توزيع الخليط على البشرة والرقبة لمدة نصف ساعة، وتُغسل بالماء بعدها، وتكرر تلك الوصفة مرتين أسبوعيًا.

 

ماسكات لتفتيح البشرة العادية والجافة

– القيام بخلط 3 ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز وملعقة صغيرة من العسل، وتقلبهم جيدًا ثم توزع على البشرة الدهنية وعلى الرقبة، وتُترك لمدة ربع ساعة وتُغسل جيدًا بالماء الفاتر وتكرر مرتين في الأسبوع.

ماسك الطماطم

– خلط ثمرة من الطماطم مع ملعقة كبيرة من الشوفان في الخلاط، ويوضع الخليط على البشرة، ثم يترك حتى يجف على البشرة ويتم غسله بالماء الفاتر، ويُكرر الماسك مرة واحدة كل أسبوع.

ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة المختلطة

ماسك الزبادي

– خلط ملعقتين من الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل وعصير نصف ليمونة وتقلب المكونات جيدًا، ويوزع على البشرة جيدًا ويترك حتى يجف، ثم يُغسل بالماء الفاتر ويكرر الماسك مرتين في الأسبوع.

ماسك الشوفان

– خلط ملعقة صغيرة من الشوفان مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من الشوفان، ووضعه على البشرة لمدة ربع ساعة ويكرر مرتين في الأسبوع.

ماسك الخيار والألوفيرا

– خلط ثمرة من الخيار مع ملعقة كبيرة من الألوفيرا في الخلاط الكهربائي، وتطبيق الخليط على البشرة. ثم يُترك لمدة ثلث ساعة وتشطف بالماء الفاتر، وتكرر مرتين أسبوعيًا.

ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة السمراء

ماسك قشر البرتقال

– مزج ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة صغيرة من قشر البرتقال المبشور المجفف وملعقة صغيرة من العسل، ثم تُقلب المكونات وتطبق على البشرة والرقبة لمدة ثلث ساعة أو حتى تجف.

ثم تُغسل البشرة بالماء الفاتر وتكرر الوصفة مرتين كل أسبوع.

إقرأ المزيد.. بطرق طبيعية تخلصي من معاناة البشرة الدهنية

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى