رئيسىصحةمنوعات

للحفاظ على البشرة.. خبيرة تجميل توضح الطرق الصحيحة لوضع المكياج

كتبت: أمل سعداوي

وضع المكياج هو فن وذوق، ولكن بعض الفتيات لا يتمتعن به، ما يعرض بشرتهن للأضرار مثل وجود خطوط على الوجه، أو ظهور علامات التجاعيد، والشيخوخة، انطفاء لون البشرة، ظهور بقع غامقة، بسبب وضعه بطريقة خاطئة عليها، ما جعلهم يبحثون عن الطرق الصحيحة لوضع المكياج مع الحفاظ على نضارة البشرة.

وحرص منا على تسهيل عملية البحث عليهم، تواصل موقع «عالم البيزنس»، مع خبيرة التجميل إسراء الليثي، لتوضيح الطرق الصحيحة لوضع المكياج مع الحفاظ على نضارة البشرة.

قالت خبيرة التجميل، إنه يجب على الفتاة قبل وضع المكياج تأهيل بشرتها عن طريق ترطيبها قبل وضعه بساعة على الأقل، فضلاً عن وضع «التونر» قبل المكياج يساعد في الحصول على بشرة نقية خالية من الزيوت.

اختيار المنتجات المناسبة

أكدت خبير التجميل، أنه على الفتاة وضع المكياج الذي يناسب بشرتها، بمعنى إذا كانت بشرتها دهنية يجب وضع المستحضرات التي تناسبها لأنها إذا فعلت عكس ذلك تمامًا فإنها تضر بشرتها وتساعد على ظهور الخطوط العريضة، و علامات التجاعيد والشيخوخة، والحبوب، و البقع الغامقة، وغيرها.

أشارت خبيرة التجميل، إلى ضرورة وضع «البرايمر» قبل وضع المكياج في المناسبات، لحماية البشرة و تصغير مسامتها ما يساعد على تقليل إفراز الزيوت، بجانب أنه يعمل على تكوين طبقة عازلة بين البشرة وبين المنتجات التي وضُعت عليها ما يساعد على حمايتها.

كما شددت خبيرة التجميل، على ضرورة شراء مستحضرات التجميل المصرحة من وزارة الصحة والسكان، لمنع الإضرار التي من الممكن أن تسبب بها المنتجات الرديئة.

طريقة «الطبطبة»

أكدت خبيرة التجميل، على ضرورة وضع المكياج على البشرة بطريقة «الطبطبة»، على سبيل المثال:” إذا قامت بوضع الكونسيلر تقوم بتوزيعه باستخدام الأسفنجة ببطء على البشرة حتى لا تسبب ضرر للبشرة”.

نوهت خبيرة التجميل، على ضرورة وضع بودرة تثبيت بعد وضع الكونسيلر أو الفاونديشن، لتجنب امتتصاص البشرة للبكتريا والأتربة التي توجد في الهواء، ولمنع ظهور البثور والحبوب.

ونصحت خبيرة التجميل، بعدم وضع المكياج بشكل يومي لتجنب اجهاد البشرة، وفي حالة وضعه يوميًا يجب وضع كميات بسيطة.

كما نصحت الفتيات صاحبة البشرة الدهنية والتي لا تحب وضع المكياج، بوضع بورد مثبت قبل الخروج، من أجل إطفاء اللمعة التي توجد في الوجه وأيضًا لإمتصاص الزيوت، مشددة على أهمية وضع صن بلوك لما له دور كبير في حماية البشرة.

إقرأ أيضًا: خبيرة تجميل توضح أحدث صيحات المكياج «ميك أب» موضة خريف 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى