بنوكرئيسى

لماذا قرر بنكا الأهلي ومصر طرح شهادة جديدة بعائد 25%؟

كتب: مجدي دربالة

قرر بنكا الأهلي المصري، بقيادة هشام عكاشة، رئيس مجلس الادارة، وبنك مصر، بقيادة محمد الإتربي، رئيس مجلس الادارة، طرح شهادة جديدة بعائد 25% لمدة عام.

ومن المتوقع أن يكون قرار البنكان بطرح الشهادة الجديدة بهدف مواجهة التضخم، وتكون قيمة العملة المحلية أكبر من قيمة المضاربة في الدولار في السوق السوداء.

قال هشام عكاشة، إن البنك الأهلي قرر طرح شهادة ادخارية مدتها عام واحد بفائدة 25% تُصرف بنهاية المدة، أو فائدة 22.5% تصرف شهريا.

وأضاف، أن الشهادة تم توفيرها منذ بداية عمل اليوم في كافة فروع البنك الأهلي المصري، وجميع القنوات الإلكترونية الخاصة بالبنك.

من جانبه قال محمد الإتربي، إن بنك مصر قرر طرح شهادة ادخارية مدتها عام واحد بفائدة 25% تصرف بنهاية المدة، أو فائدة 22.5% تصرف شهريا.

أوضح الإتربي، أن الشهادة تم كذلك توفيرها منذ بداية عمل اليوم في كافة فروع بنك مصر، وجميع القنوات الالكترونية الخاصة بالبنك.

يذكر أن البنك المركزي المصري، بقيادة حسن عبدالله، قد قرر في اجتماعه الأخير رفع سعر الفائدة 3%

وقررت لجنة السياسة النقدية رفع سعري عائد الإيداع الإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.25٪، 17.25٪ و16.75٪، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.75٪.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى