الأخباربنوكرئيسى

مؤتمر الناس والبنوك «15» يختتم فعالياته بالتأكيد على زيادة البرامج التمويليلة الدعمة للمشروعات الخضراء

كتب: مجدي دربالة

اختتمت أمس الأربعاء، فعاليات النسخة الخامسة عشر للمؤتمر الاقتصادي «الناس والبنوك» بمشاركة قيادات القطاع المصرفي في مصر والعديد من مسئولي الصناعة والتنمية.

وأكد المشاركون في المؤتمر على ضرورة الاهتمام بالبرامج التمويليلة والمبادرات التي تركز على المحاور البيئية ومكافحة التلوث ورفع كفاءة استخدامات الطاقة.

كذلك الاعتماد بشكل أكبر على تقنيات الطاقة النظيفة، والطاقة المتجددة ، وزيادة الاستثمار فى المشروعات الخضراء ومجالات تحلية المياة وإدارة المخلفات الصلبة.

أبرز توصيات مؤتمر الناس والبنوك الخامس عشر

أعلن يحيى ابو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري وأمين عام المؤتمر عن التوصيات الختامية للفعاليات.

تطبيق مبادىء الاستدامة على أنشطة وأعمال البنوك الداخلية من خلال استحداث نظم وإجراءات لضمان مراعاة العناصر البيئية والاجتماعية والحوكمة.

كذلك تعزيز دور البنوك تجاه المجتمع وتقديم الدعم اللازم لقطاعات التعليم والرعاية الصحية مع أهمية تطوير العشوائيات ومكافحة الفقر وتمكين المرأة .

بالإضافة إلى تعزيز دور القطاع المصرفى فى دعم مبادرة حياة كريمة ، والتى تعد من كبرى المشروعات القومية لما لها من أثر على دفع عجلة التنمية ، وخلق فرص عمل ، وزيادة معدلات النمو ، وتشجيع دور الشركات الصغيرة والمتوسطة ، وتبنى وتفعيل الاستراتيجيات التى تتيح توفير منتجات رقمية تخاطب الفئات المجتمعية المختلفة ودمجهم تحت مظلة الاقتصاد الرسمى لتحقيق المزيد من الشمول المالى .

وسرعة طرح الوحدات السكنية التابعة الصندوق الإسكان الاجتماعى فى إطار لمحدودى ومتوسطى الدخل والتى يقوم الجهاز المصرفى بتنفيذها .

كما أوصى المشاركون بضرورة استمرار البنك المركزي المصري في دعم التمويل بالمجال العقاري ، والسياحي، والصناعي، والزراعي، ومن خلال المبادرات المختلفة، مع الاهتمام بالابتكارات وتعزيز البنية التكنولوجية للمعلومات .

كذلك استمرار دعم القطاع المصرفى للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة ورواد الأعمال والوصول إلى جميع المناطق والمدن والقرى بالمحافظات المختلفة، مع توفير المزيد من الخدمات المصرفية الرقمية لتسهيل الحصول على التمويل .

وأخيرًا استمرار دور القطاع المصرفى فى توعية الأفراد بالمدفوعات الألكترونية والمنتجات الرقمية الجديدة بوسائل مبتكرة مع أهمية التركيز على توعية العاملين والعملاء بأمن المعلومات ومخاطر عمليات الاحتيال الإلكتروني.

اقرأ أيضًا.. بالفيديو.. توصيات مؤتمر الناس والبنوك في نسخته الخامسة عشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى