الأخباررئيسى

مؤتمر بالأقصر لتعزيز الاستثمارات الزراعية

التقت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى بالدكتور فيليب سكولتس المدير التنفيذي لمنظمة التنمية الصناعية (اليونيدو)، وذلك على هامش مشاركتها فى اجتماعات المجموعة الافريقية بالعاصمة البوتسوانية “جابرونى”.
وأشادت الوزيرة بالتعاون مع اليونيدو خاصة مع محفظة الاستثمارات الجديدة، معربة عن تطلعها لتوسيع التعاون مع اليونيدو فيما يخص ترويج الاستثمار مع التركيز بوجه خاص على النساء والشباب والمناطق الاكثر احتياجا، وبوجه خاص في صعيد مصر حيث تعاني من أعلى معدلات الفقر والبطالة مقارنة بالمحافظات الاخرى، مشيرة إلى ضرورة تقديم مزيد من الدعم في مجال ريادة الاعمال والشركات الناشئة.
وقالت د. سحر نصر أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي ستعلن قريبا عن الخريطة الاستثمارية الشاملة والتى توضح الفرص الاستثمارية في مختلف المناطق في مصر ومختلف القطاعات الاقتصادية، مشيرة إلى أن التعاون يجري حاليا حوار بين فريق وزارة الاستثمار والتعاون الدولى ومكتب اليونيدو في القاهرة فيما يتعلق بهذا المجال.
واتفق الجانبان على تنظيم منتدى استثمارى زراعى بالقاهرة بالتنسيق مع وزارة الزراعة، واقامة مائدة مستديرة لتعزيز الاستثمار في الصعيد، وتم الاتفاق على عقدها فى محافظة الاقصر، بالشراكة مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، ومن المقرر عقدهما خلال العام الجارى، وذلك لعرض الفرص الاستثمارية فى مصر، بينما ستدعم المائدة المستديرةلترويج الاستثمار في الصعيد جهود الحكومة لتوجيه المبادرات الإنمائية التي تحتاج لها صعيد مصر.
كما التقت الوزيرة، مع جيلبرت هنج بو رئيس الصندوق الدولى للتنمية الزراعية “الإيفاد”، وتم مناقشة تعزيز مشروعات الإيفاد المستقبلية في مصر لتوجيهها نحو زيادة المساحة الكلية المستخدمة للزراعة وعدد المزارعين المهرة وممارسات الإدارة الحديثة وطرق الإنتاج الجديد، مع دعم الصندوق مصر فى احدث المعلومات عن رسم خرائط قطاع الزراعة وتمويل القطاع، وإنشاء مكتب احصائى جديد للتعداد الزراعى بمساعدة الصندوق وبالتنسيق مع وزارة الزراعة.
ودعت الوزيرة رئيس الايفاد لحضور مؤتمر افريقيا 2017 بمدينة شرم الشيخ، والذى يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، وبحضور عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء من الدول الافريقية، فى شهر ديسمبر المقبل، وأشاد رئيس الايفاد بأهمية هذا المؤتمر فى تعزيز التعاون بين الدول الافريقية.
وأكدت الوزيرة،على اهمية التعاون بين الايفاد وعدد من الشركاء فى التنمية فى دعم عدد من المشروعات فى مصر وعلى رأسها مشروع المليون ونصف مليون فدان.
كما دار حوار بين الوزيرة ومحمد عثمان وزير المالية والتخطيط الاقتصادى السودانى خلال اجتماعات المجموعة الافريقية، وناقش الجانبان العمل على تعزيز الاستثمارات واقامة مشروعات مشتركة بين البلدين.
وشاركت الوزيرة فى جلسة حول دعم استثمارات القطاع الخاص، واستعرضت الوزيرة ما حققته مصر من إجراءات حاسمة وغير مسبوقة على صعيد الاصلاح الاقتصادي وتحسين المناخ الاستثماري لإجتذاب مستثمري العالم .

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى