اتصالاتالأخبارالشركاتعلوم و تكنولوجيا

مؤتمر “Caisec ’23” ينطلق في نسخته الثانية الاسبوع المقبل

100 متحدث و2000 خبير في الأمن السيبراني ..30 عارضا من الشرق الأوسط وأفريقيا

أعلنت شركة “ميركوري كوميونيكيشينز” عن إطلاق النسخة الثانية من معرض ومؤتمر أمن المعلومات والأمن السيبراني (caisec ‘23)، الحدث التقني المتخصص والواعد في مجاله بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، على مدار يومي 12 و13 يونيو الجاري، بمشاركة أكثر من 100 متحدث بينهم نخبة من كبار المسؤولين الحكوميين والقادة والرؤساء التنفيذيين لشركات الأمن السيبراني الأهم على مستوى المنطقة والعالم.

النظام العالمى

وفي نسخته الثانية، التي تنطلق تحت شعار” الأمن السيبرانى فى النظام العالمى الجديد”، يحظى المؤتمر بالدعم من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة المالية ووزارة التموين والتجارة الداخلية ووزارة الصحة والسكان ووزارة الطيران المدني ووزارة الإنتاج الحربي وهيئة الرقابة المالية والمعهد القومي للتخطيط والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء وغيرها من المؤسسات الهامة.

كما يحظى أيضاً برعاية ودعم المؤسسات والشركات الدولية المتخصصة، مثل OWASP، MSECB، CSA، ISSA، Cloud Security Alliance والمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات.
ويشارك مؤتمر caisec ‘23 بالحضور كل من وزاراة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة السياحة والاثار ووزارة النقل ووزارة التجارة والصناعة ووزارة العدل ووزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ووزاة الكهرباء والطاقة ووزارة الموارد المائية والرى ووزارة الدفاع وهيئة قناة السويس و وأكثر من 2000 خبير في مجال الأمن السيبراني من جميع أنحاء المنطقة، بالإضافة إلى أكثر من 30 عارضا سيكشفون عن أحدث التقنيات التي تم التوصل إليها في هذا القطاع الحيوي وسريع التطور.

الاستفادة من الفعاليات

وفي إطار التزام المؤتمر بتوفير أقصى درجات الاستفادة من الفعاليات لزواره، تنعقد على مدار يومين أكثر من 80 جلسة سيجري خلالها عرض ومناقشة أحدث الاتجاهات والقضايا المتعلقة بمجال الأمن السيبراني محليا وإقليميا ودوليا، وسيتم تنظيم عدة فعاليات متنوعة أخرى مثل ورش العمل التفاعلية لتسهيل تبادل الخبرات والآراء بين المشاركين والمتحدثين والخبراء.

كما يركز المؤتمر على توفير البيئة المناسبة أمام المؤسسات المشاركة للتوصل إلى النصائح والاستراتيجيات التأمينية الأنسب بالنسبة للقطاعات التي يعملون بها بداية من تجارة التجزئة حتى البنوك والتكنولوجيا والحوسبة السحابية ومراكز البيانات والاتصالات والتعليم والرعاية الصحية وأمن الشبكات والعمليات والصناعة والمدن الذكية والتطبيقات الإلكترونية والبنية التحتية الحرجة والعاملين في مجالات تكامل البيانات والخصوصية وغيرها.
ويخصص المؤتمر أيضا عددا من الفعاليات للشركات والمؤسسات التي تمتلك بالفعل منظومة للأمن السيبراني لكنها تحتاج إلى تطويرها وتحديثها ودعمها بأحدث التقنيات دون الإخلال بعملها أو تعريضها لثغرات خلال عملية التطوير.

بناء جديد

وتعليقا على الحدث، أكد أسامة كمال، الرئيس التنفيذي لشركة ميركوري كوميونيكيشنز، أن النسخة الثانية من caisec ‘23 تمثل بناءً جديدا على النجاح الكبير والصدى الرائع الذي تحقق في الدورة الأولى التي كشفت تعطش السوق المصرية والإقليمية لوجود حدث تقني احترافي ومتخصص يغطي المواضيع الواسعة والمتنوعة التي تندرج ضمن قطاع شديد الأهمية مثل الأمن المعلوماتي والسيبراني.
وتابع: الحضور الحكومي رفيع المستوى والتواجد المكثف لأهم الأسماء العاملة في قطاع تكنولوجيا أمن المعلومات، والاهتمام الكبير بالدعم والرعاية، يقدم نموذجا واضحا على مدى الوعي الذي تتميز به السوق المصرية من ناحية إدراك الأهمية البالغة لتنمية تقنيات الأمن السيبراني وتعزيز الجاهزية للمستقبل عبر إعطاء هذا القطاع الأولوية التي يستحقها كحجر زاوية في حماية كافة القطاعات الاقتصادية الأخرى من التهديدات الخارجية.
وقال كمال، إن الغرض من المؤتمر ليس التخويف من المخاطر السيبرانية وإنما التوعية، لأن الخوف قد يعيق العمل والتطور والتحول الرقمي، ولكن يجب أن يكون التطور مبني على أسس سليمة وموثوقة، وأن الجميع يشارك في Caisec من أجل تحقيق القيمة المضافة لمنطقة الشرق الأوسط بأكملها.
وكذلك تشارك في المعرض والمؤتمر الشركات الرائدة في تكامل نظم الأمن السيبراني في المنطقة.
وخلال اللقاء الصحفي الذي عقدته الشركة المنظمة، للاعلان عن تفاصيل موتمر ومعرض Caisec، قال المهندس طارق هيبة، مدير عام شركه دل تكنولوجيز في مصر وليبيا، إن شركة ميركوري المنظمة للمؤتمر ليست مجرد منظم ولكنها منظومة شاملة ومتكاملة داخل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشكل عام.
وأضاف أن مؤتمر Caisec يمثل أهمية قصوى للشركة لأنه يناقش أحد أهم المجالات والحلول المقدمة من “دل تكنولوجيز” للسوق المصرية.

نرشح لك :طلعت: استراتيحية مصر الرقميةيتشارك بها كافة عناصر الدولة

وأوضح أنه بسبب تنامي المخاطر السيبرانية فإن الإنفاق السنوي على الحلول والخدمات الأمنية في الشرق الأوسط وإفريقيا سيرتفع بنسبة 7.9% خلال العام الحالي 2023 ليصل إلى 6.2 مليار دولار، وفقًا لدليل الإنفاق الأمني العالمي من مؤسسة البيانات الدولية (IDC).
وكشف عن استعداد الشركة لعرض 3 حلول متنوعة في مجال أمن المعلومات داخل جناحها بالمعرض، موكدا أن الهجمات السيبرانية اليومية يقدر عددها بالمليارات، ولكن معظمها يتم صده بينما المتحقق منها فعلياً دون صد يكون في القطاعات الصغيرة الأقل توعية والأقل اهتماماً بالحماية، كما يقع على عاتق الصحافة دوراً كبيراً في عمليات التوعية.

وقال المهندس شريف شلتوت، المدير الإقليمي بشركة liquid C2 للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن الشركة تفتخر بمشاركتها لأول مرة في مؤتمر ومعرض Caisec، والذي يمثل فرصة جيدة للإعلان عن إطلاق الشركة في مصر بشكل رسمي وبكامل خدماتها المعروفة بالإضافة إلى خدمات جديدة سوف تطلقها خلال فعاليات المؤتمر.
وأضاف أن المؤتمر يشهد أهمية كبرى العام الحالي ويمثل أهمية خاصة لكل المؤسسات والشركات من أجل تبادل الأفكار والخبرات لتقديم الخدمات بشكل أفضل.
وأشار إلى اهتمام الشركة بالاستفادة من الكوادر والخبرات المصرية لخدمة المنطقة بالكامل في مجالات الأمن السيبراني.

حلول لحماية انترنت الأشياء

قال محمد المفتي رئيس مجلس إدارة شركة ICT Misr، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي للإعلان عن إطلاق مؤتمر ومعرض Caisec في نسخته الثانية والذي تنظمه شركة ميركوري كومينيكيشنز ، إن الشركة حرصت على المشاركة في المؤتمر كونها على قناعة تامة بأنه سوف يشهد نجاحاً كبيراً ومشاركة قوية من جميع الجهات والمؤسسات.
وأضاف أن الشركة لديها الكثير من الحلول لحماية أمن المعلومات للبنية التحتية وأمن المعلومات وانترنت الأشياء، حيث إن شركة ICT Misr من جانبها تخصصت وبرعت في مجال حماية المعلومات والبيانات بكافة أشكالها وخاصة البيانات المصرفية، وتتعاون مع أكثر من 15 شريك عالمي في مجال الأمن السيبراني.
وأضاف أن الشركة الشقيقة IoTMisr ينصب تركيزها على الأمن السيبراني لإنترنت الأشياء في مجال التكنولوجيا التشغيلية لقطاعات البنية التحتية الحيوية مثل البترول والغاز ومختلف قطاعات التصنيع الحيوية مثل الأدوية والكيماويات وغيرها.
وكشف إن شركة IoT Misr هي الشريك الحصري لـ INTECH في مصر بما لديها من خبرات تتخطى 25 عامًا، وأن” IoT Misr” تتوسع في تعزيز خدماتها المقدمة لعملائها في مجالات أمن البنية التحتية المعلوماتية لخطوط إنتاج المصانع وإنترنت الأشياء لقطاعات حيوية رئيسية متعددة مثل الطاقة والبترول والأدوية والكيماويات.

قال المهندس خالد فوزي المدير الإقليمى لشركة فورتينت مصر وليبيا والسودان، إنه لا يوجد تحول رقمي ناجح بدون حماية لأمن المعلومات، موضحا إنه من المتوقع ان يصل حجم سوق المقاربة بين حلول الشبكات و حلول الامن السيبراني إلى 280 مليار دولار في عام 2026.
وأضاف أن الشركة سوف تركز على 3 حلول رئيسية تستعرضها خلال مؤتمر ومعرض Caisec: اولها حلول SD-WAN/SD-Branch لتقليل تكلفة خطوط الربط وزيادة كفائة الشبكات، فضلاً عن حلول حماية البنية التكنولوجية لإنترنت الأشياء، لا سيما وقد شهد السوق المصرية تطوراً كبيراً يالاعتماد علي انترنت الأشياء في المدن الذكية وخطوط الإنتاج الرقمية و مجال الصحة، بما يعزز من الطلب على أمن المعلومات الخاص بالبنية التحتية وانترنت الأشياء. و اخيرا و ليس اخرا حلول مراكز عمليات الامن السيبراني و التي تعتمد علي الذكاء الصناعي.

نرشح لك : محمد الإتربي: اتحاد بنوك مصر يُشكل لجنة متخصصة في الأمن السيبراني

وأضاف أن شركة فورتينت تتواجد في مصر منذ عام 2006 وتقدم الكثير من الخدمات التعليمية و التدريبية أيضاً لسد الفجوة بين متطلبات سوق العمل وكفاءات الخريجين.
وتنطلق النسخة الثانية من معرض ومؤتمر أمن المعلومات والأمن السيبراني (caisec ‘23)، الحدث التقني المتخصص والواعد في مجاله بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، على مدار يومي 12 و13 يونيو الجاري 2023، بفندق النيل ريتز كارلتون، بمشاركة أكثر من 100 متحدث بينهم نخبة من كبار المسؤولين الحكوميين والقادة والرؤساء التنفيذيين لشركات الأمن السيبراني الأهم على مستوى المنطقة والعالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى