رئيسىملفات وتقارير

مؤسسات الدولة تؤكد دعمها وتأييدها لقرار السيسي بتخصيص 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة

كتبت: أمل سعداوي

أشادت العديد من مؤسسات الدولة، بقرار الرئيس السيسي تخصيص مصر 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة في الظروف التي تمر بها، وأعلنت عن تأييده لهذا القرار.

حزب مستقبل وطن

وأعرب حزب مستقبل وطن عن تأيده لقرار الرئيس لدعم الأشقاء في غزة، مؤكدًا فخره واعتزازه بالدعم الذي تقدمه القيادة المصرية في دعم القضية الفلسطنية بشكل خاص والقضايا العربية بشكل عام.

اتحاد العام لنقابات عمال مصر

من جانبه أعلن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر عن تأيده لقرار الرئيس السيسي لدعم غزة.

قال جبالي المراغى، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، في تصريحات صحفية اليوم، “إن القرارات والتوجيهات الرئاسية بدعم الشعب الفلسطيني لمواجهة العدوان الإسرائيلي الجديد تأتي من منطلق عقيدة الشعب المصري في مساندة الحق الفلسطيني ضد الاحتلال وممارساته وانتهاكاته لكافة الأعراف والقوانين الدولية”

وتابع “المراغي”: “أن عمال مصر يقفون خلف القيادة السياسية في كافة قراراتها وتوجهاتها التي من شأنها الحفاظ على الأمن القومي المصري ومساندة الأشقاء الفلسطينين في محنتهم”.

مشيدًا بالزيارة التاريخية التي يقوم بها الرئيس في فرنسا خلال تلك الأيام والتي تؤكد عودة دور مصر الريادي على كافة الأصعدة.

وزير الأوقاف

أعرب الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، عن تأيده لقرار الرئيس أتجاه غزة.

قال “مختار” في بيان صحفي له منذ قليل “باسمي وباسم وزارة الأوقاف وجميع العاملين بها نؤيد ونثمن المبادرة المصرية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية بتخصيص 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة، فهذه مواقف عظيمة لا تصدر إلا عن قائد عظيم ودولة عظيمة، وندعو جميع الدول العربية والإسلامية وأحرار العالم للمشاركة الجادة في هذه المبادرة المصرية”.

تالع: القدس مكانة ومنزلة راسخة في قلب ووجدان كل مسلم وعربي، والأقصى الشريف هو أولى القبلتين، وثالث الحرمين، وإليه كان مسرى نبينا محمد (صلى الله عليه وسلم)، ومنه كان معراجه إلى الملأ الأعلى، وليس لمسلم على وجه البسيطة أن يفرط في أي من هذه المقدسات أو الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني وللأمة بأسرها”..

مؤكدًا أن الدولة المصرية في دعم الشعب الفسطيني ثابت ىولن يتغير.

حزب المصريين الأحرار

أعرب حزب المصريين الأحرار برئاسة الدكتور عصام خليل عن فخره واعتزازه بالخطة التي قام بها الرئيس اتجاه القضية الفلسطنية.

وقال الدكتور عصام خليل، في بيان صحفي له منذ قليل ” إن مصر العُظمى يقترن اسمها بأنها سند أشقاؤها فى الأزمات والمحن عبر التاريخ.

ولعل مبادرة الرئيس السيسى فى تخصيص 500 مليون دولارا لصالح إعادة الإعمار فى قطاع غزة، فضلا عن قيام شركات مصرية متخصصة الاشتراك فى تنفيذ، دليلا دامغًا على عظمة أم الدنيا رائدة الإنسانية وقائدة البناء والإعمار”.

أضاف: ” أن الدولة المصرية التى تحارب الإرهاب نيابة عن العالم، وتمد يدها بالسلام للجميع هى ذاتها التى تبادر من قلب فرنسا بإعلان مبادرة إعمار غزة لصالح شعبها من الأشقاء”.

حماة الوطن

وعلى الجانب الأخر أشاد حزب حماة الوطن بالدور العظيم التي قدمته مصر لاشقاءنا في غزة بتقديم مساعدات بقيمة 500 مليون دولار لإعادة إعمارها.

قال الحزب في بيان له “إن مصر مساندة للدولة الفلسطينية منذ اللحظة الأولى.

وهو ما بات واضحًا في موقفها الرسمي من الأحداث الأخيرة التي قدمت خلالها كل الدعم للفلسطينيين من فتح المستشفيات وتقديم إجراءات العلاج اللازم.”

أكد أن قرار دعم غزة يدل على الموقف المصري القوي في مساندة القضية الفلسطنية، وأنها ستظل مساندة لها حتى تتمكن من استيراد جميع حقوقها .

شيخ الأزهر

أشاد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بمبادرة السيد الرئيس في دعم غزة.

أكد الأزهر أن تلك المبادرة ترجمة فعلية للعقيدة المصرية من أن القضية الفلسطنية قضية العرب الأولى.

وطالب الأزهر مكن المجتمع الدولي المشاركة في تلك المبادرة الإنسانية لتوفير متطلبات الأسر التي تضررت من تلك الأزمة.

مؤكدا أن التضامن مع الشعب الفلسطيني في هذا الظروف العصيبة هو واجب شرعي وإنساني.

نرشح لك.. الرئيس السيسي: تخصيص 500 مليون دولار لإعادة إعمار «غزة»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى