رئيسىملفات وتقارير

مؤسسات الدولة تقدم العزاء في ضحايا حادث كنيسة إمبابة

 كتبت: أمل سعداوي

نعت عدد من مؤسسات الدولة والشخصيات الكبري، ضحايا حادث كنيسة إمبابة الذين لقوا مصرعهم صباح اليوم الأحد إثر نشوب حريق هائل داخل الكنيسة، نتيجة خلل كهربائي ما تسبب في وفاة أكثر من 60 شخصًا وإصابة آخرين، لتعم حالة من الحزن على الجميع.

وفي السطور التالية يرصد موقع «عالم البيزنس» نعي عددا من مؤسسات الدولة والشخصيات الكبري، لضحايا حادث كنيسة إمبابة.

نعي رئيس الوزراء

قدم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، العزاء لأهالي ضحايا حادث الكنيسة، داعيًا الله عز وجل بأن يغدمنهم بواسع رحمته.

واجر رئيس الوزراء مكالمة هاتفيًا بقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية؛ قدم خلاله تعازيه في ضحايا الحادث المؤلم، قائلا: أتقدم بتعازي الحكومة والمصريين جميعا لقداستكم، ولأهالي الضحايا في هذا الحادث الأليم، الذي أحزننا جميعا.

نعي وزير المالية

نعى وزير المالية، الدكتور محمد معيط، ضحايا حادث الكنيسة. مقدمًا خالص عزائه وصادق مواساته لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المُرقسية، وأن يَمُن على جميع المصابين بالشفاء العاجل.

نعي وزير الري

كما تقدم وزير الموارد المائية و الري، هانى سويلم وجميع العاملين بالوزارة، بالعزاء لأهالي ضحايا الحادث الأليم الذى لحق بالكنيسة. داعيًا الله عز وجل أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، معربًا عن تمنياته بالشفاءالعاجل لجميع المصابين.

نعي دار الإفتاء المصرية

ونعت دار الإفتاء المصرية، ضحايا الحادث الآليم، قائلة:«قلوبنا مع إخواننا في الوطن؛ أهالي ضحايا ومصابي كنيسة أبي سيفين بمنطقة إمبابة بالجيزة، نتوجه إلى الله بالدعاء أن يربط على قلوب أهالي من رحلوا بالصبر الجميل، كما نسأله سبحانه وتعالى الشفاء العاجل للمصابين».

نعي الهيئة الوطنية للإعلام

كما تقدم حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، بخالص التعازي والمواساة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وجميع الإخوة الأقباط، في ضحايا حريق كنيسة أبوسيفين. مؤكدًا وقوف الهيئة بجانب شركاء الوطن في هذا الحادث الأليم، الذي احزننا جميعا، داعيا الله أن يلهمهم الصبر والسلوان وأن يمُنَّ على المصابين بالشفاء العاجل.

نعي مجموعة النساجون الشرقيون

وحرصت مجموعة النساجون الشرقيون، والجامعة البريطانية في مصر، وأكاديمية الشروق، وجميع شركات ومؤسسات المجموعة، على تقديم العزاء في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة، قاىلة:« تلقت النبأ الصادم بحزنٍ بالغ وألمٍ كبير، داعيةً الله تعالي، بالشفاء العاجل للمصابين وأن يعودوا لديارهم سالمين ، في أقرب وقت».

نعي محمد صلاح

قدم لاعب ليفربول، محمد صلاح، العزاء لأهالي ضحايا حريق كنيسة إمبابة، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وتمنياته بالشفاء لجميع المصابين.

وقال محمد صلاح عبر تغريدة نشرها على موقع «تويتر»:«خالص العزاء فى ضحايا كنيسة أبو سيفين مع أمنياتي بالشفاء العاجل لجميع المصابين».

نعي اتحاد الكرة

نشر اتحاد الكرة بيانا على صفحته الرسمية قال فيه، :«يتقدم مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، بخالص التعازي والمواساة للرئيس عبد الفتاح السيسي وجموع الشعب المصري في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين، داعين الله عز وجل أن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان وأن يمن علي المصابين بالشفاء العاجل».

إقرأ المزيد.. وفد من حزب مستقبل وطن يزور مصابي حريق كنيسة إمبابة

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى