الأخبار

مؤسس «كابيتر» المُقال يرفع دعوى قضائية ضد المجلس الجديد للشركة 

كتبت: تقى أيمن

كشفت وكالة «بلومبرج» الشرق، عن رفع محمود نوح، الرئيس التنفيذي المُقال لشركة «كابيتر» الناشئة المصرية، دعوى قضائية ضد المجلس الحالي للشركة لعزله هو وأخيه بطريقة غير قانونية.

وأوضح «نوح»، أن المجلس الحالي نزع منّا كافة سبل وآليات إدارتنا للشركة دون الرجوع إلينا، ودون التشاور في الأسلوب وطريقة الإدارة للخروج من هذه الأزمة، مشيرًا: «لقد أعلنوا عزلنا في وسائل الإعلام دون القيام بذلك قانونيًا وإجرائيًا حتى الآن، لذا لجأنا للقضاء».

تابع محمود نوح: «تقدّمنا بشكوى للنائب العام ونحتفظ بجميع حقوقنا القضائية للتعويض عن كافة الأضرار السابق ذكرها، وعلى عزلنا من الشركة بشكل غير قانوني».

وكانت أزمة شركة كابيتر للتجارة الإلكترونية قد تصدرت محرك البحث «جوجل»، بعد تداول أنباء تُفيد بهروب الأخوين محمود وأحمد نوح مؤسسي الشركة عقب استيلائهم على مبلغ 33 مليون دولار ما يُعادل 660 مليون جنيه.

وأعلن مجلس إدارة الشركة القابضة لشركة كابيتر، أنه اعتبارًا من 6 سبتمبر، تم عزل محمود نوح وأحمد نوح من مناصبهما التنفيذية، كرئيس تنفيذي للشركة ورئيس تنفيذي للعمليات، بقرار يسري مفعوله فورًا.

وجاء هذا الإجراء عقب عدم وفاء محمود وأحمد نوح، كشريكين مؤسسين للشركة بالتزاماتهما وواجباتهما التنفيذية تجاه الشركة، وعدم الحضور أمام ممثلي مجلس الإدارة والمساهمين والمستثمرين خلال زياراتهم المتكررة لمقر الشركة لإتمام إجراءات الفحص النافي للجهالة لعملية دمج محتملة للشركة مع كيان آخر.

نرشح لك: عزل مؤسسي «كابيتر» للتجارة الالكترونية من مناصبهم.. وتعيين رئيس جديد للشركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى