الأخباررئيسى

ماري لويس: 5.4 مليار يورو حجم الاستثمارات الفرنسية في مصر خلال 2021

عدد الشركات الفرنسية التي تعمل في مصر تبلغ نحو 160 شركة

كتبت: تقى أيمن

كشفت ماري لويس، عضو مجلس الأعمال المصري الفرنسي، عن وصول عدد الشركات الفرنسية التي تعمل في مصر لنحو 160 شركة، بإجمالي تدفقات استثمارات بلغ نحو 5.4 مليار يورو للعام السابق 2021.

حجم الاستثمارات الفرنسية في مصر خلال 2021

كما أضافت «لويس» في تصريحات صحفية، إنه جارٍ حاليًّا التنسيق بين مجلس الأعمال المصري الفرنسي، واتحاد صناعة الملابس الجاهزة والمنسوجات الفرنسي، لزيادة التبادل التجاري والصناعي، وذلك من خلال إرسال بيانات وكتالوجات المنتجات، وشهادات الجودة، وكافة التطورات الجديد الخاصة بالمصانع المصرية المُصنعة للملابس الجاهزة من «صباغة، وتكييس، والغزل، والأقمشة».

كذلك أكدت عضو مجلس الأعمال الفرنسي، أنه بفضل جهود مجلس الأعمال المصري الفرنسي، لأول مرة قام وفد فرنسي من 23 شركة فرنسية بزيارة لمصر في شهر مارس الماضي، كما نجح المجلس في تنظيم لقاء الوفد مع وزير قطاع العام الدكتور هشام توفيق.

وأشارت إلى أن الوزير استعرض ملامح جهود وزارته في إعادة هيكلة وتطوير الشركات التابعة لها.

وأوضحت «ماري»، أنه جارٍ تفعيل بروتوكول تم توقيعه خلال الزيارة السابقة مع وزارة قطاع العام، لتصنيع مكونات السيارات الكهربائية بين شركة النصر لتصنيع السيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية وإحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العامة، وشركة فاليو مصر التابعة لشركة فاليو الفرنسية، بالإضافة إلى تفعيل اتفاق تسوية نهائية بين مجموعة «فيكا» الفرنسية العالمية لصناعة الأسمنت مع الحكومة المصرية، لحل المنازعة الاستثمارية.

إقرأ أيضًا.. 151 مليون يورو من الوكالة الفرنسية للتنمية لبرنامج دعم موازنة قطاع الطاقة

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى