رئيسىعلوم و تكنولوجياملفات وتقارير

«ماسك» يتصدر قائمة أغنى 10 ملياديرات في العالم بـ178 مليار دولار.. ومؤسس «فيس بوك» في المركز الثاني

كتبت: تقى أيمن

أظهرت مؤشرات «بلومبرج» الأمريكية، تباين ثروات أغنى 10 ملياديرات في العالم هذا الأسبوع، وخروج الملياردير الأمريكي ستيف بالمر، لصالح عودة سيرجي برين مؤسس «جوجل».

وكعادته جاء في صدارة القائمة المليادير الأمريكي إيلون ماسك رغم تراجع ثروته بنحو 11 مليار دولار خلال أسبوع يليه الفرنسي برنارد أرنو بثروة 158 مليار دولار، ثم الهندي غوتام أداني بصافي ثروة حوالي 132 مليار دولار.

وفي السطور التالية، يستعرض «عالم البيزنس» قائمة أغنى 10 مليارديرات في العالم هذا الأسبوع.

 إيلون ماسك

إيلون ماسك تويتر

تصدر إيلون ماسك قائمة أغنياء العالم بثروة بلغت 178 مليار دولار مقارنة بنحو 189 مليار دولار الأسبوع الماضي، وكان آخر تعديل على ثروته قد شهد تراجعًا بمعدل 2.24 مليار دولار.

برنارد أرنو

فيما احتل المركز الثاني الملياردير الفرنسي برنارد أرنو قائمة أغنى 10 أثرياء في العالم، بصافي ثروة بلغت حوالي 158 مليار دولار مقابل 160 مليار دولار الأسبوع الماضي، فيما بلغ آخر تعديل على ثروته زيادة قدرها 134 مليون دولار هذا الأسبوع.

غوتام أداني

استقر الملياردير الهندي غوتام أداني هذا الأسبوع في المركز الثالث بقائمة أثرياء العالم، بصافي ثروة حوالي 132 مليار دولار مقابل 138 الأسبوع الماضي، بخسارة في آخر تغيير بثروته بلغ نحو 817 مليون دولار.

جيف بيزوس

جيف بيزوس

واحتل الملياردير الأمريكي جيف بيزوس مؤسس «Amazon» المركز الرابع في قائمة إثرياء العالم، وسجل صافي ثروة بلغ حوالي 117 مليار دولار مقابل 124 مليار دولار الأسبوع الماضر، وسجل آخر تغير في ثروته بنهاية الأسبوع خسارة نحو 681 مليون دولار.

بيل جيتس

مايكروسوفت
مؤسس مايكروسوفت بيل جيتس

ظل بيل جيتس مؤسس شركة «مايكروسوفت» في المركز الخامس بقائمة أغنى 10 أثرياء في العالم، بثروة تصل إلى حوالي 113 مليار دولار مقابل 114 مليار دولار الأسبوع الماضي، وشهد آخر تعديل بثروته زيادة قدرها نحو 42.2 مليون دولار.

 وارن بافيت

كما استقر وارن بافيت، رئيس شركة بيركشير هاثاواي، هذا الأسبوع في المركز السادس، بثروة تقدر حاليًا بحوالي 108 مليارات دولار مقابل 109 مليارات دولار الأسبوع الماضي، وشهد آخر تعديل بثروته زيادة قدرها 1.06 مليار دولار.

 لاري إليسون

لاري إليسون

فيما استقر الملياردير الأمريكي لاري إليسون في المركز الـ7 بقائمة أغنى 10 أثرياء في العالم هذا الأسبوع، بصافي ثروة بلغ 93.1 مليار دولار مقابل 92.2 مليار دولار الأسبوع الماضي، فيما سجل آخر تغيير بثروته زيادة قدرها 257 مليون دولار.

لاري بايج

بينما صعد الملياردير الأمريكي لاري بايج، مؤسس «جوجل» إلى المركز الثامن هذا الأسبوع من المركز التاسع في الأسبوع الماضي، بصافي ثروة بلغت 90.2 مليار دولار مقابل 89.4 مليار دولار الأسبوع الماضي، فيما شهد آخر تعديل بثروته خسارة قدرها 660 مليون دولار.

 موكيش أمبان

كذلك احتل المرتبة الـ9 الملياردير الهندي موكيش أمباني، رئيس مجلس إدارة شركة ريلاينس إندستريز، قائمة أغنى 10 في العالم هذا الأسبوع، بصافي ثروة قدره 90 مليار دولار مقابل 92.2 مليار دولار الأسبوع الماضي، حيث شهد آخر تعديل في ثروته خسارة قدرها قدرها 93.1 مليون دولار.

سيرجي برين

جاء الملياردير الأمريكي سيرجي برين مؤسس «جوجل» في المرتبة العاشرة من قائمة أغنى 10 ملياديرات في العالم، بصافي ثروة بلغت 86.3 مليار دولار، فيما شهد آخر تعديل على ثروته خسارة قدرها 652 مليون دولار.

نرشح لك: كيف تحدث الرئيس الأمريكي عن التضخم.. وكم بلغت خسائر ثروات الأمريكيين منذ بداية 2022؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى