الأخبار

ما لا تعرفه عن «الشاويش عطية»

الشاويش عطية

رغم شهرة الفنان الراحل رياض القصبجي، بأدواره الشريرة، إلا أنه استطاع أن يؤدي أدوار الكوميديا ببراعة، خاصة في سلسلة أفلامه مع الفنان الراحل إسماعيل ياسين.

وقد اتجه القصبجي، الشهير بأبو الدبل، للكوميديا، بعدما اكتشفه المخرج فطين عبدالوهاب، في دور “الشاويش عطية”، الذي اشتهر به، وأصبح راسخًا في أذهان الجميع، محققًا نجاحًا كبيرًا في هذه الشخصية، بعد أن أداها ببراعة خلال 9 أفلام بدأت بفيلم “مغامرات إسماعيل ياسين” عام 1954، وانتهت بفيلم “إسماعيل ياسين للبيع” عام 1958، مرورًا بـ7 أفلام شهيرة جميعها حملت اسم إسماعيل يس.

ومن المواقف الطريفة في فيلم “إسماعيل يس في الأسطول”، عام 1957، أن الفنان الراحل أحمد رمزي، لم يستطع منع نفسه من الضحك، ما اضطر فطين عبدالوهاب، لإعادة المشاهد أكثر من مرة، ورغم ذلك لم يتوقف رمزي عن الضحك، فاضطر المخرج يائسًا أن يصوّر المشاهد والنجم الشاب يضحك فيها.

ولم يقتصر تعاون الفنان الراحل، مع إسماعيل ياسين، في الأفلام التي حملت اسم الأخير فقط، بل قدّما معا ثنائيا كوميديا لا يقل نجاحًا في أفلام أخرى منها، “علي بابا والأربعين حرامي” عام 1942، و”ليلة الدخلة” عام 1950، و”الآنسة حنفي” عام 1954، و”ابن حميدو” عام 1957.

Source:: الأخبار

    

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى