رئيسىصحةملفات وتقارير

متلازمة الحب والسعادة تنتج أصغر موديل أزياء في مصر

كتبت – أمل سعداوي

نرى كثير من قصص الحب التى تنتهى بالزواج ولكن ليس كل قصص الحب تنجح فكثير منها تنتهى لأسباب عديدة منها عدم اتفاق الزوجان أو مشاكل عائلية، أو كانت بسبب إنجاب طفل يعاني من أمراض خلقية.

ومن خلال هذا التقرير سوف نعرض عليكم قصة طفل لم يكن له ذنب في أي شيء، ولد بمتلازمة داون فرفضه والده ليصبح الأن أصغر موديل أزياء في مصر.

حياة تغيّرت 180 درجة

بعد قصة حب وزواج استمرت 6 سنوات انتهت بسب إنجاب طفل من متلازمة داون.. لم تتخيل والدة الطفل«قصى» الذى يبلغ من العمر 4 سنوات أن ينتهى زواجها لأنها أنجبت طفل من متلازمة داون فليس لها ذنب في هذا وليس للطفل ذنب أيضا.

قالت والدة الطفل في تصريحات لوسائل الإعلام، إن حياتها تغيرت 180 درجة بعد إنجابها لهذا الطفل فلم يقبل به والده ولا أهله، وكانوا يرفضون وجوده ودائما ما يطلبون منها عدم إنزال أي صورة توحى بأن لديها طفل من متلازمة داون ولكنها كانت ترفض ذلك وتقوم بإنزال صور تجمعها بابنها.

صورة قصي مع والدته

وأضافت والدة قصى أن هناك مشاكل كثيرة حدثت بينها وبين والد الطفل لأنه كان يرفض أن ينفق عليه في مراكز التأهيل والدراسة وكان يرى أنها غالية الثمن ويكفى إطعام الطفل فقط.

وأشارت إلى أن والد الطفل قام بأخذها هى والطفل إلى الطبيب من أجل معرفة سبب إنجاب الطفل بمتلازمة داون، وأخبره الطيب أن هذه جينات ليس لكم دخل فيها وأنه في حالة إنجابكم مرة أخرى سيصبح الطفل سليم بنسبة كبيرة.

وبعد مشاكل كثيرة لم تستطيع والدة قصى على تحمل المزيد بعد أن ساءت حالته بسب كثرة المشاكل، لم يكن يفهم شيئاً ولكنه كان يخاف من الصوت العالي، فلم يكن أمام والدته سوى رفع قضية خلع وبالفعل حكمت المحكمة لها بـ 600 جنيه.

أصغر موديل أزياء في مصر

واضافت والدته: «لم أقل على قصى أنه مصاب بمتلازمة داون بل قلت أنه مصاب بمتلازمة الحب والسعادة، واكدت أن قصى موهوب ومميز فنسبة الذكاء لديه 75% وكشفت أنه أصبح حالياً أصغر موديل أزياء تتطلبه كثير من الشركات من أجل تصوير جلسات.

وأكدت والدته قصى أنه ذكي ويستطيع الفهم ويحب الكورة والسباحة و أنها تأهله من خلال التدريب ومدرسين للنطق والمهارات وأنها ستصبح معه ليصبح أشهر لاعب كرة في العالم .

وعندما تم سؤالها عن علاقة قصى بوالده بعد ما أصبح أصغر موديل أزياء ردت قائلة: «بعد ما أصبح قصى مشهور بدأ والده بالتكلم معه وزيارته حتى أنه ذهب معها أثناء تقديمه للمدرسة».

وأضافت أن والده الآن يشعر بفرق كبير لأنه لم يعرف قيمة ابنه قصى إلا مؤخراً.

واختتمت حديثها قائلة: «لكل الأهالي الذين يملكون أطفالا من متلازمة داون أو اي إعاقة أخرى أنتم لديكم ملاك في البيت حافظوا عليه».

حكاية «قصي» الموهوب الصغير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى