الأخباررئيسىصحة

مجدى يعقوب: إنشاء مركز قلب جديد بجوار مدينة زويل بتكلفة مليار جنيه

كتبت: أمل سعداوي

كشف الدكتور مجدي يعقوب، جراح القلب العالمي، عن تدشين مركز جديد للقلب يتم إنشاؤه بمدينة 6 أكتوبر بجوار مدينة زويل، بتكلفة استثمارية قد تصل إلى مليار جنيه.

أضاف «يعقوب»، أن مركز أسوان للقلب سيكون هو الأم، مؤكدًا أن الأفكار التي تتم فيه ستتم في باقي المراكز، وأن مركزي القاهرة وأسوان متساويين.

أكد جراح القلب العالمي، على ثقته الكبيرة في الشباب التي تعمل بالمراكز، وعلى جدارتهم وتحملهم المسؤولية، قائلاً: «في منهم بيعمل أفضل مني».

أعرب «يعقوب»، عن حبه الشديد للرئيس الراحل جمال عبد الناصر، «الرئيس عبد الناصر كان هائلاً، خاصةً لما قال إن عهد الاستعباد قد مضى، وأن من حق كل إنسان أن يتعلم الطب». مُضيفًا في تلك الفترة كنت أدرس في كلية الطب القصر العيني و كانت أيام جميلة، وكنت أعمل ليلًا ونهارًا.

أكد جراح القلب العالمي، أن التعليم الطبي مهم للغاية، قائلاً: «بحترم جمال عبد الناصر ولكنه قال لنا الحكومة ستفعل كل شيء ولكن لابد أن نفعل نحن كل شيء، لأن مسئوليتنا المجتمع وخدمته، فالمجتمع هم الناس الغلابة ولا يوجد تفريق فالمرض واحد والعلاج واحد وكلنا مثل بعضنا، فهناك ألام كبير في الشعب ومهمتنا تخفيف تلك الألم» .

إقرأ أيضًا: مشاهير الفن والرياضة والإعلام يهنئون الدكتور مجدي يعقوب بعيد ميلاده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى