الأخبارحوادث وقضايارئيسىصحةملفات وتقارير

محافظتان فقط بلا كورونا.. تعرف على أكثر محافظات مصر إصابة بالفيروس

إنفوجراف.. عدد مصابين كورونا في محافظات مصر حتى نهاية مارس

كتبت: تقوى جميل وجيلان محمد

كشف مصدر مسئول بوزارة الصحة المصرية، عن تفشي فيروس كورونا المستجد في جميع محافظات مصر، باستثناء محافظتين فقط، التي لم يتم تسجيل أي حالات إصابة وهما «الوادي الجديد» و«شمال سيناء».

وهناك محافظات انتشر فيها «كورونا» بصورة كبيرة، تأتي فى المركز الاول محافظة القاهرة حيث سجلت 119 حالة إصابة بالفيروس، وفي المركز الثاني محافظة الاسكندرية حيث سجلت 82 حالة.

وجاء في المركز الثالث محافظة دمياط مسجلة 72 حالة، ثم البحر الأحمر 59 حالة، ويليها محافظة بورسعيد التى طبقت منظومة التامين الصحي، حيث سجلت 18 حالة مصابة بكورونا حتى الآن.

وأشارت وزارة الصحة إلى شفاء أول حالة إصابة لطفل بفيروس كورونا المستجد، كان قد تم تشخيصه في محافظة الأقصر، مضيفة إلى ان الوزارة تقوم حالياً بعمل دراسات حول الوفيات والأسباب التي أدت للوفاة وتأثر الحالات بالفيروس.

وذكر بيان لوزارة الصحة، عدم رصد أي حالات مصابة او مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا في كل محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مؤكدة على إنه سيتم الإعلان بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، فور ظهور أي إصابات جديدة بكل شفافية طبقاً للوائح الصحية.

الصحة: ارتفاع مصابي كورونا إلى 710 حالة و 46 وفاة

وسجلت مصر حتى مساء اليوم الثلاثاء، 710 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد، من ضمنهم 157 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و46 حالة وفاة، وفق آخر إحصاء رسمي لوزارة الصحة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الثلاثاء، عن خروج 7 مصريين من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 157 حالة حتى اليوم.

واوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 205 حالات، من ضمنهم الـ 157 متعافيًا.

وأضاف أن نسبة الوفيات في مصر بلغت 6%، بينما بلغت نسبة المتاعفين 23%، وأوضح أن عدد الأجانب المحتجزين بلغ 63 حالة، أغلبهم حاملين للجنسيات الألمانية، والإيطالية والفرنسية، وبهم حالة لشخص مغربي وأخر هندي.

بينما أوضح البيان خروج 18 حالة بينهم أجنبيان و16 مصرياً، المصابين بالفيروس من مستشفى العزل، بعد تمام شفائهم وتلقيهم للرعاية الطبية اللازمة، وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، كما أشار إلى تلقي الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل للرعاية الطبية وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى