الأخباررئيسىمحليات

محافظ الاسكندرية الأسبق: تطوير جهاز الشرطة شمل كافة أجهزة الوزارة

أكد اللواء الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، ومحافظ الاسكندرية والقلوبية الأسبق، أن وزارة الداخلية بقيادة اللواء محمود توفيق، عملت خلال السنوات الماضية علي تحديث أكاديمة الشرطة، وتطوير منظومة التعليم والتدريب بالوزارة، لتتماشي توجيهات القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أضاف “فرحات ” خلال لقائه ببرنامج “مباشر من مصر”، على “القناة المصرية”، الذي يقدمه الإعلامي مجدي دربالة والإعلامية مريم بدر، أن مسيرة تحديث وتطوير جهاز الشرطة شملت كافة أجهزة الوزارة، من تحديث قطاع السجون وتغير أسمة إلي قطاع الحماية المجتمعية، فضلاً عن إنشاء وتطوير مركز الإصلاح والتأهيل بوادي النطرون إيمانًا من الوزراة باحترام حقوق الإنسان باعتبارها ضرورة من ضرورات العمل الأمني، كما جاري إنشاء عدداً من مراكز التدريب في مناطق العاشر من رمضان ووادي النطرون وغيرها.

أشار إلي أن الوزارة قامت أيضاً بتغيير اسم المسجون إلى “نزيل”، وأصبحت تلك المراكز تهتم في المقام الأول بالإصلاح والتأهيل التي تمكن المحتجزين من التأهيل والاندماج في المجتمع عقب قضاء فترة العقوبة.

وأوضح “فرحات” أن الوزارة قامت أيضاً بتطوير جميع الخدمات الأمنية التي تقدم للمواطنين في كافة القطاعات مثل قطاع الأحوال المدنية وذلك عبر التحول إلي الميكنة وإصدار شهادات القيد وغيرها ، بالإضافة إلي تطوير وتحديث قطاعات المرور والجوزات وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى