الأخبارالأسواق العربيةبنوكرئيسى

محافظ البنك المركزي: واجهنا جائحة كورونا في مصر بشكل استثنائي دعماً للاقتصاد

كتب – مجدي دربالة

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، اليوم الجمعة، إن مصر واجهت جائحة كورونا بشكل استثنائي لدعم الاقتصاد، منها قرار «المركزي» بخفض الفائدة 3% فضلاً عن دعم العملاء المتعثرين.

وأكد طارق عامر خلال كلمته المكتوبة، التي ألقاها نيابة عنه، شريف عاشور، وكيل محافظ البنك المركزي، على هامش فعاليات منتدى الصناعة المصرفية ومستقبل الخدمات المالية بشرم الشيخ الذي ينظمه اتحاد المصارف العربية، على قوة إجراءات التعامل مع أزمة كورونا وفق منظومة مصرفية متكاملة.

وأضاف أن البنك المركزي اتخذ العديد من الإجراءات لدعم الاقتصاد المصري وتخفيف تأثيرات أزمة فيروس كورونا، مؤكداً على أن القطاع المصرفي المصري منضبط ويعمل وفق منظومة متكاملة للتعامل مع جميع الأزمات.

وكشف محافظ البنك المركزي، أن قانون البنوك الجديد والذى تم إعداده خلال 3 سنوات يواكب أحدث المعايير المصرفية الدولية، كاشفاً عن تيسير إصدار الكروت البنكية وفتح الحسابات المصرفية، ونشر 100 ألف نقطة بيع إلكترونية، وزيادة عدد ماكينات الصراف الآلي.

نرشح لك: رئيس البورصة: التطور التكنولوجي يجذب المستثمرين والمدّخرين للمنظومة المالية الرسمية

منتدى الصناعة المصرفية ومستقبل الخدمات المالية

وانطلقت صباح اليوم الجمعة، فعاليات منتدى الصناعة المصرفية ومستقبل الخدمات المالية بشرم الشيخ الذي ينظمه اتحاد المصارف العربية.

ويحضر المنتدى 250 قيادة مصرفية ومالية عربية ودولية، وسيبحث التطورات العالمية التي تشهدها الصناعة المصرفية وإلقاء الضوء على الفرص والتحديات التي تواجه تلك الصناعة.

وتناقش جلسات المنتدى واقع المصارف العربية في مواجهة تداعيات جائحة انتشار فيروس كورونا، والمتطلبات التنظيمية والرقابية في ضوء المتغيرات العالمية,

كما ستتطرق الجلسات إلى أثر جائحة كورونا على المدفوعات الرقمية والشمول المالي والفرص والتحديات وأيضا الابتكارات الرقمية ومستقبل الخدمات المالية.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى