حوادث وقضايارئيسىملفات وتقارير

محامي «سمكري البني آدمين»: سنقدم طلب للإفراج عنه بكفالة مالية

كتبت: أمل سعداوي

ألقت أجهزة الأمن القبض على يوسف خيري صاحب مركز “سمكري البني آدمين”. وتم حبسه 15 يومًا على ذمة التحقيقات بتهمة انتحال صفة أخصائي علاج طبيعي ومزاولة المهنة بدون ترخيص.

ومن جانبه، قال المستشار ماجد البنهاوي، محامي يوسف خيري، إنه تم تحدد جلسة 15 سبتمبر الجاري، للنظر في أمر تجديد حبسه وذلك أمام قاضي المعارضات بمحكمة مدينة نصر.

أضاف «البنهاوي» أنه سيطلب خلال الجلسة إخلاء سبيل موكله بكفالة مالية.

تحذير متكرر

وحذرت نقابة العلاج الطبيعي من التعامل مع مركزه المُسمى “سمكري البني آدمين” في مدينة نصر الذي شمعته إدارة العلاج الحر، بتهمه إنتحال صفة أخصائي علاج طبيعي.

ولم يكن التحذير فقط من نقابة العلاج الطبيعي، بل خرج عدد من نجوم الفن يحذرون منه وعلى رأسهم المطربة ساندي والتي خرجت في لقاء تلفزيوني لها تعبر عن معاناتها التي تمر بها بسبب “سمكري البني آدمين”. وأنه كاد يتسبب لها في شلل دائم، وأنها لا تستطيع النوم بطريقة طبيعية منذ عامين.

أضافت الفنانة:”الإصابة التي تعرضت لها بسبب «سمكري البني آدمين» مزمنة، ومحتاجة لتدخل جراحي علشان اتعالج، وهو أمر من الصعب أن أقوم به في مصر”.

أكدت «ساندي»، أنها ستسافر إلى ألمانيا من أجل إجراء عملية جراحية فور انتهاء أزمة فيروس كورونا. مؤكدة أنها ستقاضي الشخص المتسبب  في هذا الحالة.

كارثة متكررة

ولم يكن يوسف خيري هو فقط من ينتحل صفة أخصائي علاج طبيعي، بل أيضًا تمكنت السلطات المصرية من القبض على فتاة تطلق على نفسها “سمكرية البني آدمين، أجدع بنت في مصر “، بتهمة انتحالها نفس الصفة.

وانتشرت عدد من مقاطع الفيديو لتلك الفتاة وهي تقوم بمعالجة المواطنين عن طريق الطقطقة وباستخدام بعض أجهزة المساج.

وبعد التحري، تبين أنها حاصلة على دبلوم تجارة وقامت بإنشاء مركز طبي للعلاج الطبيعي دون ترخيص بمنطقة مدينة نصر شرق القاهرة. مدعية أنها قادرة على تقديم علاج طبيعي للمواطنين.

كما تم ضبط الأدوات المستخدمة في عمل جلسات العلاج الطبيعي ودفاتر استلام نقدية تفيد بتلقيها مبالغ مالية من المواطنين لعلاجهم  هذا بجانب هاتف محمول تبين أنه يحوي العديد من الصور والفيديوهات الخاصة بنشاطها.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدها وإحالتها للنيابة العامة للتحقيق في الأمر.

إقرأ أيضًا.. أطباء يوضحون أضرار ومضاعفات “طقطقة” الجسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى