استثمار وأعمالاقتصاد وأسواقالأخبار

محجر توشكي يستقبل 1800 رأس ماشية سودانية

قال المهندس احمد عبد الحميد العضو المنتدب لشركة جنوب الوادي للتنمية بتوشكي ، أنه تم استقبال نحو 1800 رأس ماشية سودانية منذ بداية الأزمة الحالية لتصل إجمالي الكميات التي تم استلامها منذ يناير الماضي وحتي الآن 36 ألف رأس.

تدفق شحنات الماشية السودانية

وأكد لـعالم البزنس”استمرار تدفق شحنات الماشية السودانية إلى المحجر ، حيث يتم استقبال من 500 إلي 600 رأس يومياً ، علي أن يتم توريد نحو 250 رأس مذبوحة . لطرحها بالمنافذ المجازر يوميا ومتوقع زيادتها إلى 400 رأس لتلبية احتياجات المواطنين قبل عيد الاضحى المبارك.

محجر توشكى بة 7800 رأس ماشية حاليا

ولفت عبد الحميد إلي أن محجر توشكي يمتلك نحو 7800 رأس ماشي حالياً كمخزون استراتيجي ومن المتوقع زيادة هذه الكميات مع استمرار تدفق الشحنات عبر معبر ارقين البري ، بالإضافة إلي الاعتماد علي النقل النهري من خلال الصنادل و عبارات النيل من ميناء حلفا السوداني إلي ميناء الرمل المصرية ، حيث أنه متوقع وصول من 5 الاف 7 آلاف رأس متواجدة علي الحدود مع السودان.

وقال المهندس محمود احمد مدير مجزر توشكي ، أنه يتم إتباع إجراءات السلامة والنظافة والصحة المهنية ، في التعامل مع اللحوم لضمان وصولها إلي المستهلك بأمان.

نرشح لك: بالصور.. وزير قطاع الأعمال يزور شركة جنوب الوادي بتوشكى.. ويلتقي محافظ أسوان

وأوضح أن من اشتراطات وزارة التموين، للتعاقد علي اللحوم هو حصول المجزر الآلي علي شهادات الايزو و سلامة الغذاء وهو إجراء اجباري ، فضلا عن الإشراف الطب البيطري بالكامل منذ استلام الماشية في السودان قبل وصولها إلي الأراضي المصرية .
فضلا عن الإشراف الكامل من قبل وزارة الزراعة علي وسائل النقل وتسكينها داخل المحاجر

نرشح لك : المصيلحي: فتح اعتماد بقيمة 10 ملايين دولار الأسبوع الجاري لاستيراد لحوم من “جيبوتي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى