حوادث وقضايارئيسى

محدث.. أخر تطورات واقعة العثور على لقاحات كورونا ملقاة بجانب ترعة في المنيا

كتبت أمل سعداوي

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال اليومين الماضيين، صورًا وفيديوهات تفيد عثور أهالي قرية أبشاق بمحافظة المنيا على عبوات كبيرة من لقاح سينوفارم الصيني الخاص بفيروس كورونا ملقاة بجوار ترعة القرية، الأمر الذي أثار حفيظة المواطنين.

كما تلقى اللواء محمد عبدالتواب، مدير أمن المنيا، بلاغًا من الأهالي بالواقعة، حيث أمر الأول بذهاب قوات النيابة العامة والإدارة الصحية لمكان الواقعة للبدء المباشر في التحقيقات.

وتبين من التحقيقات العثور على 40 كرتونة، من لقاح سينوفارم المخصص للوقاية من وباء كورونا، بداخلها 13214 فايل، مخصص لـ 26428 جرعة للمواطنين.

وعلى الفور اصدر رئيس النيابة الإدارية بالمنيا باستدعاء الدكتور عصام الخطيب، مدير الإدارة الصحية، والدكتور عيد عثمان مدير الطب الوقائي، ومحمد السيد عبدالله، مراقب صحي، المسؤولين بالمحافظة للتحقيق معهم.

واكد محافظ المنيا، اللواء أسامة القاضي، في تصريحات له، أن النائب العام قد أمر بفتح تحقيقات موسعة في الواقعة، مؤكدًا أنها الواقعة تنحصر فقط في عثور المواطنين من قرية أبشاق على لقاح سينوفارم الصيني الخاص بفيروس كورونا.

كما أعلن نائبي المنيا بالبرلمان، النائب أحمد حتة والنائب محمد عبدالحكيم أبو زيد، عن تقدمهم ببيان عاجل للحكومة ووزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، لكشف أسباب وملابسات العثور على عقارات لقاح كورونا نلقاة على جانبي الترع، وعرضها أمام الرأي العام.

وطالبوا بسرعة محاسبة مسؤولي الصحة بالمنيا والمسؤولين عن جريمة إلقاء لقاحات كورونا في إحدى الترع بالمنيا.

وتم التحفظ على الكميات المضبوطة، تحت تصرف النيابة العامة.

اقرأ أيضاً..«الحكومة» تنفي تعارض لقاحات كورونا مع تطعيم الإنفلونزا الموسمية

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى