حوادث وقضايارئيسى

محدث.. تفاصيل جديدة في حادث دهس نجل رجل أعمال لـ4 شباب في الشيخ زايد

كتبت: أمل سعداوي

أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بحبس المتهم كريم الهواري ، 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة إحراز جوهر مخدر بقصد التعاطي، ما تسبب في دهس أربعة شباب بسياراته نتيجة إهماله وعدم مراعاته للقوانين والأنظمة بتجاوزه السرعة المقررة قانونيًا بمنطقة الشيخ زايد.

 تفاصيل الواقعة

تعود تفاصيل القصة إلى يوم الجمعة الماضي، حينما شهدت منطقة الشيخ زايد، حادث مروع راح ضحيته أربع شباب في مقبل عمرهم، نتيجة اصطدام سيارة ملاكي يقودها شاب ابن رجل أعمال بسيارة أخرى في اتجاه مقر النادي الأهالي.

وعلى الفور توجهت الأجهزة الأمنية بالجيزة، لمكان الحادث، حيث تبين وفاة كل من «عبد الله درويش ويوسف عباسي وسعيد حسن وعمر حمدي»، وإصابة قائد السيارة الأولى بإصابات طفيفة، وتبين استقرار حالته الصحية..

كما أمرت جهات التحقيق، بنقل جثامين المتوفين لثلاجة لمستشفى زايد العام، وإبلاغ ذويهم، وتداولت عشرات الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا للمجني عليهم الـ4، مصحوبة بأدعية لهم، وطالبوا بالقصاص من مرتكب الحادث.

كذلك أكد تقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي، أن فحص العينات المأخوذة من المتهم أسفر عن احتوائها على جوهرٍ مُخدِّر، ومادة الكحول الإيثيلي، وعلى أساسه، واجهت النيابة العامة المتهم خلال استجوابه بنتيجة التقرير، وجارٍ استكمال التحقيقات.

قانون العقوبات

ووفقًا للقانون، فإن المادة 238 من قانون العقوبات تنص على “من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين”.

كما تكون تلك  العقوبة هى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنوات وغرامة لا تقل عن مائة ولا تجاوز 500 جنيه، أو بإحدى العقوبتين إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجانى إخلالاً جسيمًا بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيًا مسكرًا أو مخدرًا عند ارتكابه الخطأ الذى نجم عنه الحادث، أو امتنع وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك.

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 7 سنوات إذا نشأ عن الفعل وفاة أكثر من ثلاثة أشخاص، فإذا توافر ظرف آخر من الظروف الواردة فى الفقرة السابقة كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على عشر سنوات.

اقرأ أيضًا.. تفاصيل حادث الشيف غالية ويسرى المروع.. وردود أفعال متابعيهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى